محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

جولة كروية في الملاعب العربية

جولة كروية في الملاعب العربية

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

مدن - ا ف ب - يخوض فنجاء المتصدر مواجهه متكافئة مع ضيفه صلالة اليوم في المرحلة التاسعة من الدوري العماني لكرة القدم وهو يتطلع الى تعزيز موقعه في الصدارة.
ويدخل فنجاء المباراة برصيد 18 نقطة بفارق 6 نقاط امام صلالة الساعي بدوره الى تحسين موقعة في الترتيب العام.
ويخوض عمان (15 نقطة) امتحانا صعبا امام صور (12)، ويلعب الشباب (14) مع اهلي سداب (3)، ويحل السويق حامل اللقب (9) ضيفا على العروبة (11).
 وتنتظر ظفار (11 نقطة) مباراة صعبة امام النهصة (11)، في حين يلتقي الطليعة (8) مع المصنعة الوافد الجديد (4).
 
 فلسطين
واصل هلال القدس متصدر الدوري الفلسطيني لكرة القدم اهدار النقاط بتعادله مع ترجي وادي النيص 1-1 في المرحلة الثانية من دور الاياب.
بادر وادي النيص الى التسجيل عن طريق اشرف نعمان (من ركلة جزاء)، وعادل الهلال في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وكان هلال القدس اهدر نقطتين ايضا في المرحلة السابقة بتعادله مع جبل المكبر.
يتصدر الهلال برصيد 29 نقطة، بفارق 4 نقاط امام شباب الخليل.
وحقق مركز الامعري فوزه الثاني على التوالي وجاء على شباب طولكرم الاخير بثلاثة اهداف نظيفة رافعا رصيده الى 18 نقطة في المركز الخامس.
 
سوريا
يتصدر دربي العاصمة بين الجيش والشرطة اليوم واجهة مباريات المرحلة الثانية لدور الكبار من بطولة سوريا لكرة القدم.
وتشهد العاصمة غدا الثلاثاء مباراة اخرى بين المجد وجاره الوحدة.
وكان الاتحاد السوري للعبة وافق على طلب ناديي الكرامة والوثبة بتأجيل مباراتيهما في دور الكبار الى اجل غير مسمى بسبب الظروف الصعبة التي يمران بها.
 يتطلع الجيش المتصدر (3 نقاط)، بعد ان حسم دربي العاصمة لصالحه بفوزه على الوحدة في المرحلة الاولى، الى تأكيد زعامته للمدينة على حساب جاره الشرطة الثاني (نقطة واحدة) في مواجهة صعبة جدا نظرا لقوة الطرفين وخصوصا الشرطة الذي يضم خيرة نجوم اللعبة المحليين.
المباراة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها مع افضلية نسبية للشرطة الاقوى هجوما.
وستكون كافة الاحتمالات قائمة في الدربي الثاني بين المجد (نقطة واحدة) وجاره الوحدة (دون نقاط) لتقارب مستوى الطرفين مع افضلية نسبية للثاني.
 وفي دور الهبوط، يلتقي في حلب الاتحاد مع حطين، وفي اللاذقية تشرين مع الحرية، وفي الحسكة الفتوة مع النواعير، ويرتاح فريق الجزيرة في هذه المرحلة.
 
كأس السعودية
يتطلع الهلال حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة لتكرار سيناريو المواسم الماضية بتحقيق الفوز على غريمه التقليدي النصر اليوم في دربي الرياض ضمن ربع نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، حيث اطاح به في المرات الاربع السابقة في طريقه الى اللقب.
 يلعب ايضا الاتحاد مع الفيصلي، والثلاثاء الاتفاق مع نجران والشباب مع الاهلي.
 وصل الهلال الى هذا الدور بعد تخطي الشعلة (درجة اولى) خارج ملعبه في ثمن النهائي بنتيجة 6-1، فيما تخطى النصر الفتح بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي.
 أوضاع الفريقين متفاوتة، فالهلال الذي يحارب على جبهتين في الدوري وكأس ولي العهد، لا يبدو في افضل حالاته بعد أن تراجع في الدوري للمركز الرابع إثر خسارته امام الأهلي 0-1 في جدة في قمة المرحلة الماضية نظير النقص الفني الذي يمر به بغياب المغربيين عادل هرماش ويوسف العربي والسويدي العائد كريستيان فيلهلمسون الموقوف بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد القطري.
وفي جدة، يلتقي الاتحاد والفيصلي ويتطلع كل منهما إلى تحقيق الفوز والتأهل للدور التالي من البطولة.
يسعى الاتحاد الذي تراجع مستواه في الفترة الاخيرة إلى تحسين الصورة واستعادة ادائه المعروف ونتائجه المميزة والمنافسة على لقب البطولة، بينما يأمل الفيصلي في تجاوز مضيفه.
 تجاوز الاتحاد الرائد في الدور ثمن النهائي برباعية نظيفة، ويسعى إلى السير بثبات في هذه البطولة والمنافسة على لقبها. وقد استعان خلال فترة الانتقالات الشتوية بأسماء مميزة أمثال عبده عطيف وسلمان الحريري والكونجولي أندوما، كما أنه سيستعيد لاعبيه المصابين أمثال محمد نور ورضا تكر والبرتغالي باولو جورج.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress