محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

مجلس أمانة عمان يحسم الجدل ويقر اتفاقية الشراكة مع بيت التمويل الخليجي

مجلس أمانة عمان يحسم الجدل ويقر اتفاقية الشراكة مع بيت التمويل الخليجي

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - الرأي- اقر مجلس أمانة عمان اتفاقية الشراكة ما بين الأمانة وبيت التمويل الخليجي ، لتنفيذ مشروع /بوابة الأردن/ التي تقدر تكلفته نحو ثلاثمائة مليون دولار، ويتضمن بناء برجين منفصلين يربطهما مركز للتسوق بمساحة 220 ألف متر مربع بارتفاع يزيد عن ثلاثين طابقا.
 وجاء قرار مجلس الأمانة ليحسم جدلا استمر عدة أسابيع في المجلس حول «ضمان حقوق الأمانة في المشروع ، والمتمثلة في تقديم ارض المشروع وإعفائه من قيمة الضرائب والجمارك ، حيث قدرت قيمة المشاركة بنحو 15،6 مليون دولار، وأعلن أمين عمان المهندس نضال الحديد أن موافقة المجلس رفعت إلى رئيس الوزراء تمهيدا لإقرارها بصورتها النهائية ، مشيرا إلى أنها تشكل أنموذجا متميزا لتطوير استثمارات الأمانة وتحفيزا للاستثمار في العاصمة».
وأشار الحديد في تصريح صحفي إلى ان الاتفاقية التي وقعت مع بيت التمويل الخليجي،ضمنت للأمانة حقوقها كاملة، مضيفا ان المشروع الذي بدأ العمل بتنفيذه مؤخرا سيوفر الكثير من فرص العمل للأردنيين وسيكون احد أهم المعالم البارزة في العاصمة.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وضع حجر الأساس لمشروع/ بوابة الأردن/ في أيار الماضي،إيذانا بانطلاق الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع /المدن الملكية/  الذي تنفذه شركة بيت التمويل الخليجي، ويعد هذا المشروع من اكبر المشاريع العقارية الاستثمارية العربية في الأردن.
ويأتي اختيار الأردن لتنفيذ هذا المشروع ، ايمانا من المستثمرين بالمزايا والأمان والاستقرار الذي يمتاز به الأردن،ونتيجة لمؤشرات النمو الاقتصادي التي حققها الاقتصاد الأردني ، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، والتوقعات بمستقبل اقتصادي ايجابي في المستقبل.
وتتميز بوابة الأردن بموقعها الإستراتيجي في منطقة الدوار السادس ،في جبل عمان،وهي من أعلى المناطق في العاصمة وسيكون بالإمكان مشاهدة البناء عند اكتماله من كافة مناطق عمان.
على صعيد آخر،صدر عن دائرة  السوق المركزي للخضار والفواكه التابع لأمانة عمان الكبرى تقرير الربع الثاني للعام  / 2005 والذي تضمن فعاليات وحركة السوق  سواء من الكميات الواردة إليه ورسوم مبيعاته من الخضار والفواكة  وصولا إلى معدل سعر الجملة للطن خلال الفترة أنفة الذكر.
 وقال المهندس هيثم  جوينات مدير دائرة السوق المركزي إن  الكميات الواردة إلى السوق بلغت ( 254495) طن من الخضار والفواكه خلال الربع الثاني من العام / 2005 في حين بلغت عن نفس الفترة من العام الماضي ( 233522) طناً محلياً ومستورداً حيث قدرت نسبة الزيادة عن العام الماضي وفي نفس الفترة ب ( 9% )  ، أما فيما يتعلق بمعدل سعر الجملة للطن الواحد من الخضار والفواكه عن الربع الثاني من عام 2005 فقد بلغ ( 171) دينار في حين بلغ عن نفس الفترة من العام الماضي ( 5ر162) أي بزيادة بلغت نسبتها ( 2، 5% ) . 

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress