أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، أن منظمة أوبك بدأت تدريجيا في إعادة حصص الإنتاج العراقية إلى مستويات ما قبل الحرب، في خطوة من شأنها تعزيز القدرة الإنتاجية للبلاد ودعم انتعاش قطاع النفط.
وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن بغداد تؤيد إعادة تقييم حصص إنتاج أوبك بما يتناسب مع أوضاع الدول الأعضاء والظروف الاقتصادية والأمنية للعراق، مضيفة أن رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي لم يناقش إمكان انسحاب العراق من أوبك.