محليات

استئناف البرامج التدريبية في المراكز الشبابية بمحافظة العقبة

استأنفت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة العقبة البرامج التدريبية ، ضمن حزمة من البرامج والورشات المتخصصة التي تطلقها وزارة الشباب بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين، بهدف صقل مواهب اليافعين وتمكين الخريجين وبناء قدراتهم المعرفية والمهنية.
وفي هذا السياق، استأنف مركز شباب الديسة فعاليات برنامج الرسم التدريبي، الذي يُنفذ ضمن البرامج المركزية والمستدامة لوزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الثقافة.
ويستهدف البرنامج 20 شاباً من منتسبي المركز ضمن الفئة العمرية (12–17) عاماً.وتلقى المشاركون تدريبات مكثفة دمجت بين الجانبين النظري والتطبيقي في مجالات الفنون التشكيلية والبصرية، شملت قواعد المنظور الهندسي والنسب، وفنون توزيع الإضاءة والظل، وآليات التعبير البصري لتحويل الأفكار إلى لوحات فنية، بما يسهم في استثمار أوقات فراغهم وتفريغ طاقاتهم الإيجابية ونفد المشهد الثقافي بطاقات واعدة.
وعلى صعيد متصل، واصل مركز شابات القويرة فعاليات برنامج اللغة الإنجليزية للباحثين عن عمل، المندرج ضمن مشروع تنمية الشباب المدعوم من السفارة الأمريكية في عمّان.
ويهدف البرنامج إلى تمكين الخريجين الجدد وطلبة السنوات النهائية من المهارات اللغوية والمهنية التي تتواءم مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي لرفع كفاءتهم التنافسية.
ويشتمل التدريب، الذي يمتد لستة أشهر بواقع 6 ساعات أسبوعياً، على تطوير مهارات المحادثة والاستماع والقراءة والكتابة، إلى جانب تطبيقات عملية تحاكي بيئة العمل كإعداد السيرة الذاتية واكتساب مهارات التواصل المهني واجتياز مقابلات العمل بثقة.