محافظ إربد يؤكد أهمية القطاع التجاري في دعم الاقتصاد وتشغيل الشباب
12:52 23-6-2026
آخر تعديل :
الثلاثاء
أكد محافظ إربد، فراس أبو الغنم، أهمية القطاع التجاري باعتباره أحد الروافد الأساسية للاقتصاد الوطني، ودوره المحوري في تشغيل أعداد كبيرة من الشباب في المحافظة، جاء ذلك خلال لقائه اليوم في مكتبه وفداً من غرفة تجارة إربد.
وشدد أبو الغنم خلال لقائه رئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة، وأعضاء الغرفة: أيمن الغزاوي، وعدنان العفوري، وأحمد الحواري، ورائد القرعان، ووسيم المسعد، ومدير الغرفة، على عمق الشراكة التي تجمع بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن الحاكمية الإدارية تعمل بتنسيق مستمر مع مؤسسات القطاع الخاص لدعم نمو هذا القطاع، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، ودفع عجلة الاقتصاد.
وأكد المحافظ أن أبواب الحاكمية الإدارية ستبقى دائماً مفتوحة أمام القطاع التجاري وكافة القطاعات الاقتصادية والتنموية في محافظة إربد، للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، والعمل الفوري على تلبية احتياجاتهم بما يخدم المصلحة العامة.
وأشاد المحافظ بتجار محافظة إربد وتفاعلهم الإيجابي، مثمناً عالياً تعاونهم الملموس وحرصهم على الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة، وهو ما يعكس حساً وطنياً مسؤولاً يسهم في استقرار السوق المحلي ودعم مسيرة التنمية.
من جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة إربد، محمد الشوحة ، على الأهمية البالغة التي تضطلع بها الحاكمية الإدارية كحلقة وصل أساسية وفاعلة بين القطاع الخاص وكافة الجهات المختصة والمسؤولين. وأوضح 'أبو أشرف' أن هذا الدور المحوري يسهم بشكل مباشر في تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين والقطاع الاقتصادي في المحافظة، مما يخلق بيئة استثمارية جاذبة ومستقرة تدعم ديمومة الأعمال وتفتح آفاقاً جديدة للتنمية.
وأشاد الشوحة بالسيرة الطيبة التي يتمتع بها المحافظ وتعاونه الملموس مع القطاع التجاري، مؤكداً حرص الغرفة ومجلس إدارتها على تعزيز العمل المشترك والتكاملي مع المحافظة لتجاوز أي معيقات وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في إربد.
تهنئة وثقة
وفي ختام اللقاء، قدم رئيس الغرفة باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة وكافة منتسبي القطاع التجاري في المحافظة، خالص التهنئة والتبريك للمحافظ فراس أبو الغنم بمناسبة تعيينه محافظاً لإربد وتسلمه مهامه الرسمية في المحافظة، متمنين له التوفيق والنجاح في خدمة المحافظة وأبنائها.