عقدت اللجنة الوطنية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) برئاسة رئيس اللجنة مستشار وزير البيئة للشؤون الفنية الدكتور جهاد السواعير وحضور مدير مديرية حماية الطبيعة في وزارة البيئة المهندس بلال قطيشات والمستشار الإقليمي عن إقليم غرب آسيا في الاتحاد الدولي لصون الطبيعة المهندس خالد المرافي اجتماعاً اليوم في قاعة فندق جنيفا، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالنظام الداخلي ومدونة السلوك واختيار مرشحيها للجنة الإقليمية للاتحاد.
وأكد السواعير أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية في تعزيز التعاون بين المؤسسات الأعضاء، وتوحيد الجهود الرامية إلى حماية البيئة والمحافظة على التنوع الحيوي، بما ينسجم مع أهداف الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة وتوجهاته العالمية والإقليمية، مشدداً على ضرورة تعزيز مشاركة المؤسسات الأردنية في مختلف الهيئات واللجان التابعة للاتحاد.
واستعرض أمين السر معاذ كظام بنود النظام الداخلي ومدونة السلوك، حيث تم إبداء عدد من الملاحظات والمقترحات من قبل الأعضاء بهدف تطويرها وتعزيز فاعليتها بما يخدم عمل اللجنة وأهدافها.
واستهل بانتخاب ممثلي اللجنة الإقليمية للاتحاد حيث فاز كل من طارق أبو طالب ممثل جمعية وادي لتنمية النظم البيئية المستدامة، والدكتور محمد مجدلاوي من الجمعية الأردنية للزراعة العضوية، والدكتورة هبة خرابشة من المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة في جامعة البلقاء التطبيقية.
وفي ختام الاجتماع أكد الأعضاء أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مختلف الجهات البيئية والمؤسسات الأعضاء، بما يسهم في تعزيز حضور الأردن في المحافل البيئية الإقليمية والدولية ودعم الجهود الوطنية في مجالات حماية الطبيعة والتنمية المستدامة.