محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي

الأرثوذكسي أمام أهلي حلب في الجولة الرابعة لـ «سلة وصل»

.. بطاقة العبور

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - منير طلال

يسعى الأرثوذكسي الليلة لخطف بطاقة التأهل للدور الثاني من النسخة الأولى لدوري السوبر لأندية غرب آسيا لكرة السلة «وصل» عندما يستضيف فريق أهلي حلب «الاتحاد» السوري عند السادسة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن الجولة الرابعة.

وسبق لـ «نسور عبدون» أن حقق الفوز على أهلي حلب في لقاء الذهاب الذي اقيم في حلب 59-40، وفوزه الليلة يضمن رسمياً أن يكون من ضمن الفرق الثلاثة الأولى للمجموعة مع استقرار منافسه السوري بالمركز الأخير ومغادرة البطولة.

ويمتلك حالياً الأرثوذكسي أربع نقاط في المجموعة الأولى فيما يمتلك الفريق السوري ثلاث نقاط فيما استضاف في ساعة متأخرة الفريق الايراني ذوب اهن «5 نقاط» فريق بيروت اللبناني الذي يمتلك 6 نقاط ومن ثلاثة انتصارات.

وبحسب تعليمات البطولة يتأهل أول المجموعة الأولى وأول المجموعة الثانية مباشرة الى الدور قبل النهائي، فيما يلتقي في الدور الثاني ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثالثة، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثاني.

ومن ثم يتواجه الفائز من لقاء ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثالثة مع متصدر المجموعة الثانية، والفائز من لقاء ثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثاني مع متصدر المجموعة الأولى.

وتضم المجموعة الثانية: شهرداري جورجان الايراني «7 نقاط»، النفط العراقي «7 نقاط»، الرياضي اللبناني «6 نقاط»، الكرامة السوري «4 نقاط» وتأكد خروج الفريق السوري من البطولة.

الفائزان في الدور قبل النهائي يتواجها في الدور النهائي حيث ينال الفائز بالبطولة 50 الف دولار، فيما الخاسران يتواجها في لقاء لتحديد من سيرافق الأول والثاني الى جانب ثلاثة فرق من مجموعتي الخليج وينال البطل ايضاً 50 الف دولار، لتنضم الفرق الست الى بطل الهند وبطل كازاخستان في المرحلة النهائية لدوري السوبر لغرب آسيا (WASL وتلعب الفرق الثمانية لتحديد البطل الذي ينال 200 الف دولار والوصيف الذي سينال 100 الف دولار وسيتأهلا الى كأس آسيا للأندية البطلة 2023، حيث يصل بطلها إلى كأس «الإنتركونتيننتال» وهي أعلى مسابقة للأندية في​ الاتحاد الدولي لكرة السلة ​FIBA.

فريدي الخامس.. والأرثوذكسي يستقر بمركزه

استعرض الموقع الرسمي للبطولة لمدى اهمية فريدي ابراهيم الذي أكمل 26 عام في تشرين أول العام الماضي ضمن صفوف الأرثوذكسي، حيث حالياً وهو خامس أفضل لاعب في غرب آسيا إذ بلغ معدل تسجيله ​​13.3 نقطة في اللقاء بالاضافة لـ 5 متابعة في اللقاء و 4.7 تمريرات حاسمة، وقدم أمام ذوب اهن افضل مستوى له في البطولة حيث سجل 24 نقطة بنسبة نجاح 50%، و 6 متابعات، وتمريرتين مساعدتين وقطع كرتين.

كمان أن فريدي ظهر في جميع مباريات الأردن العشر في تصفيات كأس العالم وهو حاليًا أفضل لاعب مساعد في البطولة برصيد 6.7 تمريرة مساعدة في كل مباراة، بالاضافة لـ 9.1 نقاط في اللقاء و 3.2 متابعات و 1.3 قطع في كل مباراة.

وثبت فريق الأرثوذكسي بالمركز الـ 13 ولم يتواجد خلفه سوى ثلاثة فرق وهي: البشائر بطل الدوري العماني وفريقين من سوريا وهما أهلي حلب والكرامة وبالرغم من ان النصر السعودي تلقى اربع هزائم حتى الآن في مجموعته التي يتواجد بها الكويت الكويتي، المنامة البحريني والسد القطري الا انه يتواجد في المركز الثاني عشر أمام الأرثوذكسي.

فريق شباب الأهلي بطل الدوري الإماراتي الذي حقق اربعة انتصارات متتالية في مجموعته جعلته يتصدر مجموعته التي يتواجد بها الهلال السعودي وكاظمة الكويتي والبشائر رغم ذلك تراجع للمركز الثالث ويأتي الفريق الايراني جورجان الذي تقدم ثلاثة مراكز بالمركز الأول، فيما يتواجد بيروت اللبناني بالمركز الثاني فيما يتواجد الرياضي اللبناني بالمركز السابع فيما يحتل الكويت الكويتي بالمركز الرابع والهلال السعودي بالمركز الخامس.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress
PDF