محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي

أبو عيشة رابع بطولة العالم للدراجات النارية (فيم) باها 2022

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

حقق المتسابق الأردني عبدالله ابو عيشة"السبع" على دراجة "كي تي ام ٤٥٠" انجازاً غير مسبوق، هو الأول من نوعه لمتسابق أردني على مستوى العالم بحصوله بالمركز الرابع في بطولة العالم للدراجات النارية (فيم) باها 2022 التي اختتمت في دبي.

وتقدم متسابق كي تي إم- دروزة موتورز" خلال مراحل

الجولة الختامية للرالي على مدى يومين لأكثر من 350 كيلو متر وسط تضاريس وكثبان رملية معروفة بصعوبتها على 39 متسابق من أفضل نجوم العالم في الراليات الصحراوية من 30 دولة.

وقال أبو عيشة عقب الإنتهاء من اليوم الثاني والأخير للسباق: كانت المنافسة شديدة وقوية مع ابطال عالميين وصل عددهم إلى 42 من مختلف دول العالم التي لها الباع الطويل في هذا النوع من السباقات، مضيفا انه راض عن الأداء والنتيجة التي حققها رغم الصعوبات التي واجهها في مراحل البطولة المختلفة، ولا سيما الجولة الاخيرة، ويطمح إلى تحقيق المزيد من النجاح.

‏وأشار إلى أن الأداء الذي قدمه على دراجة "كي تي إم ٤٥٠" خلال الجولات الماضية، والذي اعتمد على السرعة والقوة وفي دراسة طبيعة السباق ‏في تخطي التلال والكثبان الرملية خلال مراحله المختلفة فرضت عليه التعامل أيضا مع درجات الحرارة المرتفعة التي شكلت تحدياً كبيراً على عكس الجولات الماضية.

وأوضح أبو عيشة أن سيكثف الاستعدادات والتدريبات من أجل المحافظة على هذا الأداء المشرف، وتمثيل رياضة الدراجات النارية، والرياضات الفردية في الأردن في مختلف المحافل الدولية، ومنها رالي دكار.

وهنأ مالك فريق "كي تي إم- دروزة موتورز "، تامر دروزة، الأردنيين بهذا الإنجاز الذي حققه المتسابق أبو عيشة والذي جاء ثمرة جهود سنوات من التدريب والاستعداد داخل وخارج الأردن.

وقال: ما حققه بطلنا" السبع" إنجاز أردني يسجل لكل القائمين على الرياضة الأردنية التي تحتاج الى تكاتف الجميع من أجل صناعة أبطال مثل أبو عيشة، تميزوا بين أبطال على مستوى العالم لديهم إمكانياتهم للاستمرار والفوز في أفضل الظروف، معرباً عن تقديره لجهود مدير الفريق أشرف فاخوري، ومدربه الكابتن ليث الزواهرة على الجهود التي بذلت من قبلهم لتحقيق هذا الإنجاز، وفي بناء خطة واضحة للعام 2023 للفوز بهذه البطولة التي أصبحت معروفة للفريق، وله خبرة كبيرة بها.

وأضاف: الاستثمار في الرياضة، والمشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية مكلف جدا ومرهق، داعيا الجهات ذات العلاقة إلى دعم هذه الرياضة التي تضع الأردن على منصات التتويج، وترفع اسم الأردن عاليا في المحافل الدولية.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress
PDF