محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي

كيف يمكنك بدء تداول الأسهم في الاردن؟

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

ينطوي تداول الأسهم على شراء الأسهم والاحتفاظ بها لفترة قصيرة من الوقت من أجل تحقيق ربح سريع وكبير. يهدف التجار إلى الاستفادة من تقلبات الأسعار قصيرة الأجل في السوق. و من ناحية اخرى يتساءل الكثير هل يمكنني التداول من أي مكان على سبيل المثال هل يمكن تداول الأسهم في الاردن !

بالطبع يمكنك تداول الأسهم في الاردن! و غيرها من الدول حول العالم و هذا ما يميز تداول الاسهم و لكن عليك اولاً الالتزام ببعض النصائح التي سيتم مناقشتها خلال هذه المقالة.

يمكن مقارنة التداول بالاستثمار، وهو نهج سوق الأوراق المالية الذي يهدف إلى بناء الثروة تدريجيًا من خلال الاحتفاظ بالأصول على مدى فترة طويلة من الزمن. في حين يشتري المستثمرون الأسهم ويحتفظون بها لسنوات عديدة، يحتفظ بها المتداولون لمدة ساعة أو يوم أو أسبوع أو بضعة أشهر.

هناك نوعان رئيسيان من تداول الأسهم: التداول النشط والسلبي.

التداول النشط هو نهج عالي التقنية بهدف الاستفادة من تقلبات الأسعار على المدى القصير. ينقسم التجار النشطون عمومًا إلى معسكرين، بناءً على الفترة الزمنية التي يحتفظون فيها بأوراقهم المالية:

المتداولون اليوميون: يشير التداول اليومي إلى أي استراتيجية تتضمن شراء وبيع الأسهم خلال يوم واحد، مثل الثواني أو الدقائق أو الساعات.

المتداولون المتأرجحون: يتضمن التداول المتأرجح شراء الأوراق المالية والاحتفاظ بها لأيام أو أسابيع.

يركز التداول السلبي بشكل أكبر على الاتجاهات طويلة الأجل للأسهم، بدلاً من التقلبات قصيرة الأجل أو أخبار السوق. تداول المركز هو نوع من التداول السلبي.

يقوم المتداولون السلبيون بالشراء بناءً على اتجاهات السوق العامة، ويبيعون عندما يعتقدون أن الأمان يصل إلى ذروته، الأمر الذي قد يستغرق شهورًا. يتداولون بشكل عام أقل من المتداولين النشطين. بهذه الطريقة، يكون المتداولون السلبيون أقرب إلى المستثمرين على المدى الطويل الذين يتبعون استراتيجية الشراء والاحتفاظ.

كيف تتعلم تداول الأسهم

تداول الأسهم هو عمل صعب. نعم، يمكن أن يكون تداول الأسهم الفردية مثيرًا ومربحًا، لكنه ليس بالأمر السهل. وهنا بعض الأشياء أن نأخذ في الاعتبار:

يستغرق التداول الناجح وقتًا والتزامًا. إذا كنت بدأت للتو في تداول الأسهم، فمن الأفضل تجنب التداول اليومي والتفكير في استراتيجيات طويلة الأجل. يقول فريدريك: "التداول اليومي هو في الواقع الخيار الأسوأ للمستثمرين المبتدئين". في الواقع، مقابل كل شخص يربح الملايين من التجارة المحظوظة، هناك الآلاف من الآخرين الذين فقدوا أموالهم في محاولة نفس التكتيك.

سواء كنت تخطط للتداول بدوام كامل أو بدوام جزئي، فإن المحصلة النهائية هي أن التداول يتطلب الكثير من الوقت لمتابعة الأسواق واكتشاف الفرص. وعندما يتعلق الأمر بالتداول ضمن أطر زمنية قصيرة إلى متوسطة، فغالباً ما يكون التوقيت هو كل شيء.

كيف تبدأ شراء الاسهم في الاردن

الآن بعد أن تصبح على دراية بأساسيات تداول الأسهم كما ذكرنا في مقالاتنا السابقة، حان الوقت للدخول في الصفقة الحقيقية. فقط تأكد من أنك تأخذ وقتك لتعلم التداول. يقول فريدريك: "اغمس إصبع قدمك في الداخل". "لا تغوص."

1. افتح حساب تداول

ستحتاج إلى وسيط لإجراء التداولات، لذلك ستحتاج إلى العثور على الوسيط الذي تحبه وتثق به. هنا يمكننا ان نرشح لكل الوسيط المالي ATFX والذي يتيح لكل تداول الأسهم في الأردن حيث انه وسيط مالي مرخص من الجهات الرقابية محليا وعالميا و حائز على جوائز عديدة كأفضل وسيط مالي.

عندما تختار وسيطًا، اختر وسيطًا يحتوي على الأدوات والميزات والواجهة التي تكمل أسلوبك في التداول ومعرفتك بشكل أفضل. الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها هي هياكل الرسوم، وإمكانية الوصول أثناء التنقل، وأدوات تحليل الاسهم، والموارد التعليمية. وفي النهاية، سيحتاج المتداولون المبتدئون إلى شركة لديها عروض واسعة وستكون موجودة عندما تصبح الأوقات صعبة.

2. حدد ميزانيتك

ضع ميزانية تداول لنفسك والتزم بها. يقترح فريدريك أنه إذا كنت تنجذب نحو استثمارات أو شركات جديدة لامعة، فخصص ما يصل إلى 1٪ أو 2٪ من ميزانيتك الاستثمارية نحو تلك الأصول. يمكنك بدء التداول بأي مبلغ تقريبًا، ولكن لا تلمس الأموال التي قد تحتاجها على المدى القصير، مثل مدفوعات الرهن العقاري أو حالات الطوارئ. إذا كنت ترغب في تداول الأسهم في الأردن يمكنك التواصل مع أحد المختصين من فريق عمل الوسيط المالي ATFX وسوف يساعدك في تحديد ميزانيتك.

3. تعلم الأنواع الأساسية لتحليل الاسهم

بشكل عام، يعتمد التداول على "التحليل الفني"، أو اتخاذ القرارات بناءً على سعر السهم وبيانات السوق التاريخية، بدلاً من "التحليل الأساسي"، والذي يتضمن تقييم الشركة وتحديد قيمتها الحقيقية.

الهدف من التحليل الفني هو تحليل تحركات أسعار الورقة المالية في محاولة للتنبؤ

تحركات الأسعار المستقبلية. بينما قد ينظر المحلل الفني إلى الاتجاهات والأنماط الإحصائية مع الرسوم البيانية، سيبدأ المحلل الأساسي بالبيانات المالية للشركة.

على الرغم من اعتبار نمطي التحليل في كثير من الأحيان نهجين متعارضين، فمن المنطقي من الناحية المالية الجمع بين الطريقتين لمنحك فهمًا واسعًا للأسواق لمساعدتك على قياس اتجاه استثمارك بشكل أفضل.

ومن ناحية اخرى يجب ان يكون الوسيط المالي الذي تتداول الأسهم من خلاله، أن يوفر لك الأجندة الاقتصادية و مقالات و ندوات تعليمية حول التحليل الفني والاساسي و ايضا مقالات إخبارية حول الأسهم و أداء الشركات التي يمكنك تداول أسهمها. و هذا فعليا ما يقدمه لك الوسيط المالي ATFX الذي يمكنك من خلال تداول الأسهم في الاردن و التمتع بكل هذه المميزات التي يقدمها

4. تدرب مع محاكي سوق الأوراق المالية (حساب تجريبي)

عندما تبدأ في تحسين مهاراتك التحليلية، يمكنك بسهولة وضعها موضع التنفيذ. جرب تداول الأسهم دون وضع أموال حقيقية على المحك من خلال التداول الافتراضي أو التداول الورقي. يتيح لك التداول الافتراضي اختبار مهاراتك في التداول في بيئة منخفضة المخاطر. وبالفعل يمكنك فتح حساب تداول تجريبي مع الوسيط المالي ATFX يتيح لك تجربة تداول الأسهم في الأردن بشكل تجريبي بدون ايداع أموال حقيقية و لكنه ستكون التجربة مثل التداول والأسعار الحقيقية

5. خطة تجارتك الأولى

بمجرد قيامك بتمويل حساب الوساطة الخاص بك وأنت على استعداد لبدء تداولك الأول، فقد حان الوقت لوضع خطة، والتي ستساعدك في الحفاظ على الانضباط والاتساق كمتداول.

تحدد خطة التداول الجيدة عادةً نقاط الدخول (الشراء) والخروج (البيع)، بناءً على مستوى مهارتك ومستوى المخاطرة وأهدافك العامة. ضع في اعتبارك أن كل مركز تشغله سيأتي على الأرجح معاييره الفنية الخاصة - لذا ضع في اعتبارك الوقت والجهد اللذين ستحتاجهما لإعطاء كل سهم الاهتمام الذي يستحقه.

الخلاصة:

باتباع هذه الخطوات يمكنك تداول الأسهم الاردن او من اي مكان بالعالم فقط اختار الوسيط المالي الذي يتيح لك فرصة تداول آمنة و ثقف نفسك حول كيفية تداول الأسهم و بعد ذلك طبق على حساب تجريبي مجانا من خلال ATFX و من ثم ستكون قادر على تمويل حسابك الحقيقي و بدء استثمارك.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress
PDF