محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي

افتتاح فعاليات المهرجان الوطني للقراءة من الأغوار الجنوبية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الأغوار الجنوبية - ليالي ايوب 

افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مدرسة الصافي الثانوية الشاملة للبنين بلواء الأغوار الجنوبية البرنامج الوطني للقراءة/ مكتبة الأسرة الأردنية في دورته السادسة عشرة.

وسيستمر البرنامج على مدار أسبوع، في أكثر من 30 مركزا في جميع محافظات المملكة.

وبينت النجار خلال الافتتاح أن البرنامج الذي يحظى برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله وتنفذه وزارة الثقافة سنويا، يهدف إلى تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت.

وأكدت أن مشروع مكتبة الأسرة يأتي في سياق تعميم الثّقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثّقافيّ، وتنمية الفكر النّاقد، وإيجاد التّناغم الحسي بين الفكر والوجدان الإنسانيّ بالإضافة إلى تعزيز القدرات في اكتساب المعرفة التي تُعدّ الأساس المتين للتغيير الثقافي والاجتماعي وصولا إلى المساهمة في إحداث التنمية والتحديث وتطوير المعرفة.

وأشارت لوجود إقبال كبير على إصدارات مكتبة الأسرة الأردنية قائلة: «من خلال ملاحظتنا في الدورات المتعاقبة لهذا البرنامج، فقد شهدت مراكز التوزيع إقبالاً من قبل الجمهور على مراكز البيع في جميع المحافظات للحصول على مختلف الإصدارات، وبعض العناوين كانت تنفد في اليوم الأول». لافتة إلى أن سعر الكتاب لا يتجاوز (35) قرشا لكتب الكبار، و(25) قرشا لكتب الأطفال.

بدورها، أشارت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة إلى أهمية تعميم فكرة القراءة للجميع من خلال وصول معارض مكتبة الأسرة لجميع مناطق المحافظة، مؤكدة أهمية لواء الأغوار الجنوبية تاريخيا وثقافيا، لا سيما أنه فاز بلقب المدينة الثقافية للعام 2018 وقدم الكثير من الأعمال الثقافية والفنية والتراثية التي أظهرت الثقافة الكبيرة لأبناء اللواء.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress
PDF