محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

هل تنسف حرب أوكرانيا مخزون البنتاجون من الأسلحة؟

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرأي - رصد

دفع القتال المكثف في أوكرانيا مسؤولي البنتاجون لإعادة النظر في مخزونات الأسلحة لديهم.

وتساءل تقرير لوكالة "أسوشيتد برس" عما إذا كان لدى الولايات المتحدة ما يكفي من الذخيرة للقتال إذا اندلعت حرب كبرى أخرى في أي يوم.

وقال التقرير، إن روسيا تطلق ما يصل إلى 20 ألف طلقة في اليوم، تتراوح من الرصاص للبنادق الآلية إلى صواريخ كروز بحجم شاحنة.

وترد أوكرانيا بما يصل إلى 7000 طلقة في اليوم، بإطلاق قذائف هاوتزر عيار 155 ملم، وصواريخ ستينغر المضادة للطائرات، والآن ذخائر NASAMS للدفاع الجوي، وآلاف الطلقات من نيران الأسلحة الصغيرة.

ويتم توفير الكثير من القوة النارية الأوكرانية من خلال الأسلحة التي تمولها الحكومة الأمريكية والتي يتم دفعها أسبوعيًا تقريبًا إلى الخطوط الأمامية.

وأعلنت إدارة الرئيس جو بايدن قبل يومين عن جولة إضافية من المساعدات ستوفر 20 مليون طلقة أخرى من ذخيرة الأسلحة الصغيرة إلى كييف.

وقال مايكل ماكورد مراقب حسابات البنتاجون للصحفيين إنه لم يتم توسيع خطوط الإنتاج الدفاعية الأمريكية لتزويد حرب برية كبرى، وقد تم إغلاق بعضها، مثل ستينغر "Stinger"، سابقًا.

وهذا يضغط على الاحتياطيات الأمريكية، ويسأل المسؤولون عما إذا كانت مخزونات الأسلحة الأمريكية كبيرة بما يكفي. هل ستكون الولايات المتحدة مستعدة للرد على صراع كبير اليوم، على سبيل المثال إذا غزت الصين تايوان؟

ونقل التقرير عن بيل لا بلانت، أكبر مشتر للأسلحة في البنتاجون، تساؤله "ماذا سيحدث إذا انفجر شيء ما في Indo-Pacom؟ ليست خمس سنوات من الآن، ولا بعد 10 سنوات من الآن، ماذا لو حدث الأسبوع المقبل؟ وقال: "ماذا لدينا وبأي كمية؟ سيكون ذلك فعالاً في الواقع؟ هذه هي الأسئلة التي نطرحها هذه اللحظة.

ترسانة أمريكية تنفد يستخدم الجيش العديد من الذخائر نفسها التي أثبتت أهميتها في أوكرانيا، بما في ذلك أنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة، والمعروفة باسم HIMARS، وصواريخ Stinger، وقذائف هاوتزر عيار 155 ملم، ويقوم الآن بمراجعة متطلبات مخزونها.

أما حزم المساعدات العسكرية التي ترسلها الولايات المتحدة فهي إما سحب من المخزونات أو تمويل العقود مع الصناعة لزيادة الإنتاج. وتم تقديم بما لا يقل عن 19 مليار دولار من المساعدات العسكرية حتى الآن، بما في ذلك 924000 طلقة مدفعية لمدافع هاوتزر عيار 155 ملم، وأكثر من 8,500 من أنظمة جافلين المضادة للدبابات، و 1600 نظام ستينغر المضاد للطائرات ومئات المركبات والطائرات بدون طيار. كما قدمت أنظمة دفاع جوي متطورة و 38 HIMARS، على الرغم من أن البنتاجون لا يكشف عن عدد جولات الذخيرة التي يرسلها مع أنظمة الصواريخ.

وهذا الشهر، طلبت الإدارة من الكونغرس تقديم 37 مليار دولار إضافية كمساعدات عسكرية وإنسانية لأوكرانيا في الجلسة التشريعية التي أعقبت الانتخابات، والموافقة عليها قبل أن يتولى الجمهوريون السيطرة على مجلس النواب في يناير. حذر الزعيم الجمهوري في مجلس النواب كيفين مكارثي من كاليفورنيا، الذي يسعى لأن يصبح رئيسًا، من أن الجمهوريين لن يدعموا كتابة "شيك على بياض" لأوكرانيا.

حتى مع وجود الأموال الجديدة، لا يمكن تجديد المخزونات بسرعة. فالعديد من الأنظمة التي أثبتت أهميتها في أوكرانيا تم إغلاق خطوط إنتاجها منذ سنوات. إن إبقاء خط الإنتاج مفتوح أمر مكلف، وكان للجيش أولويات إنفاق أخرى.

ومنحت وزارة الدفاع الأمريكية شركة ريثيون عقدًا بقيمة 624 مليون دولار لشراء 1300 صاروخ ستينجر جديد في مايو، لكن الشركة قالت إنها لن تكون قادرة على زيادة الإنتاج حتى العام المقبل بسبب نقص الأجزاء.

APlante: "إصدار إغلاق خط ستينغر في عام 2008"، إطلاق مشروع إطلاق صاروخ إطلاق نار أو إطلاق نار على منصة أو شاحنة.

بناءً على تحليل لوثائق ميزانية الجيش، يقدر الجيش السابق، مركز الدراسات العليا، 1600 نظام ستينجر التي قدمتها الولايات المتحدة، الولايات المتحدة تمثل حوالي ربع إجمالي ترسانتها.

وقال لابالانت إن نظام HIMARS، الذي استخدمته أوكرانيا بفاعلية كبيرة في هجومها المضاد، يواجه بعض التحديات نفسها.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress