محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

مؤتة والمزار تشكوان حفريات "المياه"

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
لواء المزار الجنوبي  - ليالي أيوب 

شكت أهالي في مؤتة والمزار الجنوبي ومؤاب من حفريات إدارة المياه في لواء المزار الجنوبي والطرق المخالفة التي تتبعها في إعادة الأوضاع، التي تلحق الأضرار بعشرات الشوارع والطرق في مناطقها.

وفي حديثه إلى "الرأي"، بين رئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي المهندس إبراهيم النوايسة بأن معاناة البلدية مع حفريات إدارة المياه، التي تتم عادة بدون أي أسس فنية وعلمية صحيحة، لا تقل ضررا عن التداعيات التي خلفتها مشاريع البنية التحتية التي شهدها اللواء منذ سنوات، خصوصا وأن هذه الحفريات ألحقت أضرارا بالغة ببنية الشوارع والطرق التي شهدتها.

ولفت إلى أن إسناد مهام إعادة الأوضاع عقب الانتهاء من أي عملية صيانة للخطوط والشبكات لموظفين غير مختصين "لا يقدم اي معالجة سوى أنه يفاقم الأوضاع ويزيدها سوءا". وبيّن النوايسة أن البلدية وجهت مخاطبة للمياه بضرورة طرح عطاء شامل لإعادة أوضاع الطرق والشوارع التي تضررت من حفرياتها وعملية إعادة الأوضاع المخالفة التي طاولت ما يزيد على ٢٠٠ شارع في مختلف مناطق البلدية.

من جانبه، أكد رئيس بلدية مؤاب المهندس أحمد الطراونة أن حفريات المياه على الشوارع وطرق عديدة في مؤاب ألحقت بها الأضرار، خصوصا وان عملية إعادة الأوضاع عقب الانتهاء منها لا تجري بطريقة صحيحة.

وأشار إلى أن جميع المخاطبات التي وجهتها البلدية للمياه لم تخرج بثمرة المعالجة والتصويب.

وأوضح الطراونة، في تصريح إلى "الرأي"، أن كلاً من إدارة المياه والشركات المنفذة لمثل هذه الأعمال تلقي بالمسؤولية على بعضها بعضا.

ولفت إلى ان هذه الحفريات والأعمال المخالفة تعيق البلدية من إمكانية العمل على شوارعها وتنفيذ أي أعمال الصيانة. وطالب كل من النوايسة والطراونة إدارة المياه بحل هذه المشكلة ومعالجتها جذريا والحد من تداعياتها السلبية على الشوارع ومتطلبات آمنها وسلامتها.

بدورها، اكدت إدارة مياه المزار الجنوبي بأن فريقها المعني يقوم عقب اي عملية حفر على الشوارع والطرق بإعادة أوضاعها وفقا لما هو متفق عليه، غير انها أكدت أنها ستقوم على متابعة شكاوى البلديات واتخاذ اللازم حيالها.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress