محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

هل يحق للمنتخب السعودي إضافة لاعبيْن جديديْن بدلاً من المُصابيْن سلمان الفرج وياسر الشهراني؟ الفيفا يحسم الأمر

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرأي - رصد

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إمكانية المنتخب السعودي إضافة أي لاعبين جدد إلى قائمة المنتخب السعودي المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد إصابة ثنائي الفريق القائد سلمان الفرج، والمدافع ياسر الشهراني، خلال مباراة الأرجنتين.

وأكد "الفيفا" أنه لا يمكن استبدال لاعب مسجل في القائمة النهائية بسبب إصابة خطيرة وغيرها إلا قبل انطلاق المباراة الأولى بـ24 ساعة لمنتخبه، وذلك بسبب أنظمة ولوائح البطولة التي تمنع ذلك.

وكشف الفيفا أنه تم إبلاغ كافة المنتخبات بتلك اللائحة عقب إجراء قرعة مونديال 2022، وبالتالي لا يمكن إضافة أي لاعب جديد.

وسيضطر إيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي، للاعتماد على اللاعبين الـ24 المعتمدين في القائمة النهائية، والتي تم تسليمها إلى الفيفا في 14 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وسقط سلمان الفرج، خلال المباراة، مصاباً قبل نهاية الشوط الأول في مباراة الفريق أمام منتخب الأرجنتين بالأمس، ليغادر الملعب ويدخل نواف العابد بدلاً منه، ليظهر بعدها وهو يبكي بشدة بعد استبداله مباشرة، ويظهر بعدها الفرج عقب نهاية المباراة بالعكاز، حيث تبدو إصابته في حالة سيئة للغاية.

وأعلن إيرفي رونار بالأمس عن غياب سلمان الفرج قائد المنتخب السعودي لكرة القدم، عن بقية مباريات المونديال، بسبب الإصابة التي تعرض لها.

كما تعرض ياسر الشهراني لإصابة قوية للغاية إثر اصطدامه بشكل مباشر بالحارس محمد العويس.

وأظهرت الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها الشهراني بالأمس إصابته بكسر في الفك وعظام الوجه الأيسر، وأنه يحتاج إلى تدخل جراحي سريع بسبب النزيف الداخلي.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم نجاح العملية التي خضع لها المدافع ياسر الشهراني، حيث أجرى جراحة في غدة البنكرياس، أمس الأربعاء.

ولم يكشف الاتحاد السعودي في بيانه، عن الفترة اللازمة لتعافي الشهراني قبل العودة للملاعب.

وتلتقي السعودية، التي تتصدر المجموعة الثالثة بـ3 نقاط بعد الجولة الأولى من المباريات، مع بولندا، يوم السبت المقبل، قبل أن تختتم مشوارها في دور المجموعات أمام المكسيك، يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

ولم تتجاوز السعودية دور المجموعات في كأس العالم منذ صعودها إلى دور الـ16 في نهائيات 1994 بالولايات المتحدة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress