محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

إيمبولو يسجل لسويسرا في مرمى بلده الأصلي الكاميرون ويرفض الاحتفال (فيديو)

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرأي - رصد

وضع بريل إيمبولو منتخب سويسرا في المقدمة أمام الكاميرون بهدف رائع سجله، ولكن في لقطة مؤثرة رفض الاحتفال بالهدف في مرمى "بلاده الأم".

اللاعب السويسري بريل إمبولو من أصل كاميروني، ورفض تمثيل بلاده الأم، وفضل اللعب لمنتخب سويسرا، لتشاء الأقدار أن تضعه في مواجهة الكاميرون، بل ويسجل أيضاً في افتتاح مشوار الفريقين بكأس العالم 2022.

وفي مشهد درامي مع حلول الدقيقة 48 نجح بريل إيمبولو في التسجيل الهدف الأول لسويسرا في شباك الكاميرون البلد التي وُلد فيه، إلا أنه رفض الاحتفال.

وتلقى إمبولو تمريرة من شيردان شاكيري من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية من مدى قريب داخل الشباك في الدقيقة 48، ليمنح سويسرا التقدم بعدما كانت الكاميرون الطرف الأفضل قبل الاستراحة.

وقام بريل إيمبولو برفع يده وطلب من زملائه عدم المشاركة في الاحتفال، احتراماً لمشاعره ومشاعر جماهير بلده الأصلي، حيث توجه إلى جماهير الكاميرون ووضع لهم علامة "قلب" في إشارة للحب الذي يكنه لهم.

من هو بريل إيمبولو؟ وُلد إمبولو مُهاجم نادي موناكو الفرنسي الحالي، في الـ14 من شباط 1997 في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

انفصل والداه عندما كان صغيراً، وعندما كان في الخامسة من عمره انتقل رفقة والدته إلى فرنسا، وعندما وأثناء وجودها هناك التقت بزوجها المستقبلي، وهو مواطن سويسري، لينتقلا معه في العام التالي إلى بازل.

بدأ إمبولو ممارسة كرة القدم مع نادي نوردسترن، قبل أن يكتشف نادي بازل موهبته في عام 2010، وسرعان ما تم اختياره للدفاع عن ألوان الفئات العمرية لقميص المنتخب الأحمر بالصليب الأبيض.

رفض تمثيل الكاميرون لصالح سويسرا! حاول مسؤولو منتخب الكاميرون التواصل معه عندما كان في السابعة عشرة من عمره من أجل تمثيل منتخب الأسود غير المروضة، لكنه رفض على الرغم من أنه لم يكن يحمل الجنسية السويسرية آنذاك، والتي حصل عليها فيما بعد، في 12 ديسمبر/كانون الأول من عام 2014.

وأتيحت لإيمبولو فرصة المشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل رفقة الكاميرون، عندما عرض عليه المدرب الألماني فولكر فينكه، لكنه رفض أيضاً.

أما أول ظهور له على المستوى الدولي، رفقة منتخب سويسرا، فكان في 31 مارس/آذار 2015، ليحل محل جوزيب درميتش بعد 56 دقيقة من التعادل 1-1 في نهاية المطاف ضد الولايات المتحدة في زيورخ.

وخلال مسيرته، شارك بريل إمبولو مع أندية بازل السويسري من عام 2013 حتى عام 2016، وشالكه الألماني من 2016 حتى 2019، وبوروسيا مونشنغلادباخ من 2019 حتى بداية 2022، عندما انتقل أخيراً إلى صفوف موناكو الفرنسي.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress