محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

قبل مواجهة بولندا.. ماذا تفعل السعودية في الجولة الثانية لكأس العالم؟

جاري تحميل ...
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرأي - رصد

يلتقي المنتخب السعودي يوم السبت 26 تشرين ثان مع منتخب بولندا بملعب "استاد المدينة التعليمية" في الجولة الثانية لكأس العالم 2022 المقامة بقطر.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب فرق المجموعة الثالثة لكأس العالم 2022 برصيد 3 نقاط، بينما تأتي بولندا والمكسيك في المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل فريق ثم الأرجنتين في ذيل المجموعة بدون نقاط.

وفازت السعودية في الجولة الأولى 2-1 على رفاق ليونيل ميسي في الأرجنتين بينما انتهت مواجهة بولندا والمكسيك 0-0.

ماذا تفعل السعودية في الجولة الثانية لكأس العالم؟ ستكون مباراة السعودية وبولندا هي السادسة للأخضر في تاريخه مع الجولة الثانية لكأس العالم.

وفازت السعودية مرة واحدة وخسرت 4 مرات في الجولة الثانية لكأس العالم، إذ جاء فوزها الوحيد 2-1 على المغرب في مشاركتها الأولى سنة 1994.

ولكن منذ ذلك الحين لم يحقق الأخضر أي نقطة ولم يسجل أي هدف في الجولة الثانية بكأس العالم، وودع البطولة 3 مرات بعد أول مباراتين.

خروج السعودية من نهائيات كأس العالم وودعت السعودية نهائيات كأس العالم في نسخ 1998 و2002 و2018 من الجولة الثانية بتلقي هزائم 4-0 من فرنسا و1-0 أمام الكاميرون وبنفس النتيجة ضد أوروجواي في 2002 و2018 على الترتيب.

في نسخة 2006 خسر الأخضر 4-0، ضد أوكرانيا التي كانت تشارك لأول مرة لكن الخروج من دور المجموعات لم يحدث في تلك الجولة لسابق التعادل 2-2 مع تونس في الجولة الأولى، لكن الأخضر خرج في الجولة الثالثة بخسارة 1-0 أمام إسبانيا.

وبشكل إجمالي سجل المنتخب السعودي هدفين فقط في الجولة الثانية لكأس العالم، في المقابل استقبل 11 هدفاً في خمس مباريات.

أكبر خسائر السعودية في كأس العالم وتلقت السعودية ثالث أكبر هزائمها في كأس العالم بنتيجة 4-0 مرتين ضد فرنسا وأوكرانيا في الجولة الثانية، بينما بقيت خسارتها 8-0 ضد ألمانيا في 2002 بالجولة الأولى هي الأسوأ بتاريخها المونديالي تليها الخسارة 5-0 ضد روسيا في افتتاح نسخة 2018.

يذكر أن منتخب السعودية، حال نجح في الفوز على بولندا سيتأهل للدور الثاني لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1994.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress