محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

محاضرة عن إعادة تدوير مخلفات لمنتجات قيّمة

ضمن فعاليات أسبوع الريادة والابتكار العالمي

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - حنين الجعفري 

قدمت المهندسة رانيا عبيد من قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة-جامعة العلوم التطبيقية الخاصة محاضرة بعنوان «تصميم المنتج وتسويقه»، ضمن اختتام فعاليات اسبوع الريادة والابتكار العالمي.

وجرى خلال المحاضرة التعريف عن المنتجات وعملية تصميمها بطرق ابداعية وفق مواصفات معينة للوصول الى منتج ذو جودة عالية.

وجاء محتوى المحاضرة من خلفية دراسة عبيد لتخصص الهندسة الصناعية الذي يُعنى بالتصميم القائم على توافق المنتج مع حاجة السوق وتوقعات المستهلك بحيث يضمن حصوله على اعلى ميزة تنافسية في السوق، كما أضافت خبرتها في مجال مشروعها المنزلي «recycled handicrafts» التي بدأت فيه قبل ثلاث سنوات والذي يقوم على اعادة التدوير للمخلفات المنزلية وتحويلها بطرق ابداعية الى منتجات ذات قيمة تقدم للمستهلك.

وفي السياق قالت عبيد ان فكرة مشروعها تقوم على تحويل الملابس إلى اشياء اخرى بسيطة بإضافة مواد تتوافر في المنازل، مثل تحويلها الى العاب اطفال او لوحات جدارية او اشياء اخرى وانتاج منتجات جديدة لتغطية أكبر قدر من احتياجات المستخدم، كالاكسسوارات المنزلية والدمى، الوسائل التعليمية وغيرها كما تقدم من خلال مشروعها على تقديم استشارات مجانية و افكار مقترحة لاعادة تدوير بعض المخلفات المنزلية.

ومن خلال مشروعها تكون عبيد وفرت الحل للفائض الموجود في المنازل والذي يحتاج الى مساحة للتخزين وحولتها بطريقة مبتكرة الى مواد يمكن الاستفادة منها.

كما نوهت إلى إنها تطبق من خلال منتجاتها المصنوعة يدويا تصاميم بناءً على طلب واحتياجات المستخدم بإضافات منه بحيث يكون مخصصاً بناءً على الطلب وبذلك تزيد من قيمته بالنسبة للمستخدم، حيث أن لكل منتج تصميماً خاصاً به يتناسب مع المواصفات التي يطلبها.

وكانت عبيد من خلال مشوار مشروعها واجهت تحديات كثيرة للوصول الى أفضل منتجات بأعلى جودة بالموارد المتاحة، بحيث تعزز مفهوم الاستدامة للموجودات والخروج بمنتجات جديدة، ولكن احلامها تتجاوز المدى القريب فهي تطمح لنشر فكرتها لاوسع الآفاق ليستفيد منها الجميع.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress