محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

بائعة "الصحافة غير المنحازة" لعقود.. "بي بي سي" تتجاهل افتتاح مونديال قطر

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرأي - متابعة استهجن اعلاميون امتناع البي بي سي عن بث افتتاح مونديال كأس العالم في قطر، بل ولم تكتف هذه الوسيلة الاعلامية التي تبيع العالم العربي شرط عدم انحياز الاعلام لطرف دون طرف بأن نقلت مباراة من دوري كرة القدم النسائي، ثم قامت القناة البريطانية ببث تقرير ينتقد تعامل قطر مع ملف حقوق الإنسان.

وفي الوقت الذي توجهت فيه أنظار العالم صوب ملعب "البيت" الذي احتضن حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، ووصفه موقع Middle East Eye بالمذهل، امتنعت شبكة "BBC" البريطانية متابعيها من مشاهدة الحفل، وهو ما أثار غضبهم.

موقع "ميدل إيست آي" البريطاني قال في تقريره الأحد 20 تشرين الثاني 2022، إن المشجعون الذين كانوا يشاهدون BBC One ومحطة ITV أعربوا عن غضبهم من هذا التجاهل لحفل الافتتاح، واصفين إياه بـ "سوء أدب".

حيث قال بيرس مورغان في تغريدة: "امتناع البي بي سي عن بث حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، وحديثها بدلاً من ذلك عن ترهات ومحاولتها التظاهر بالفضيلة سوء أدب مع قطر مع قطر. لو أنهم مستاؤون إلى هذه الدرجة، فليعيدوا جيش موظفيهم الضخم إلى بلادهم ويعفونا من هذا النفاق السخيف".

كما قال كريستيان بنديكت، مدير الحملات في منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، في منشور على تويتر: "كأس العالم الأكثر إثارة للجدل في التاريخ" هذا ما قالته البي بي سي في بداية تغطيتها. فلماذا لم تتحدث عن البطولة التي استضافتها روسيا المرة الماضية؟".

من جانبه، انتقد النائب عن حزب المحافظين سكوت بنتون قرار الشبكة تغطية البطولة من قطر وهي تنتقد الدولة الخليجية.

حيث كتب: "غاري لينيكر يحاضر عن الانبعاثات المناخية وحقوق الإنسان. لو أنهم منزعجون من قطر إلى هذا الحد، فلماذا ذهبوا؟ كان يمكنهم توفير الآلاف وتغطية البطولة من المملكة المتحدة".



محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress