محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

«النشامى» يتقدم مركزين ويصبح العاشر عربياً

منتخب البرازيل يبتعد في صدارة تصنيف الفيفا

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

تقدم منتخب النشامى في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس، ليحتل المركز الـ84 عالمياً و12 آسيوياً والعاشر عربياً.

وجاء تقدم المنتخب الوطني بعد حفاظه على سلسلة النتائج الإيجابية، وفوزه نهاية الشهر الماضي بلقب البطولة الدولية الرباعية التي جرت في العاصمة عمان، بعد تخطي سوريا 2-0 وعُمان 1-0.

ويعد تقدم النشامى على سلم التصنيف «مهم للغاية» قبيل سحب قرعة النهائيات الآسيوية 2023 والمنتظر في شباط القادم، حيث بات المنتخب في المستوى الثاني قارياً، بانتظار نتائج المباريات الودية التي تقام الشهر القادم قبيل انطلاق مونديال قطر 2022.

وينتظر المنتخب الوطني مواجهة ودية تاريخية مع نظيره الإسباني في السابع عشر من الشهر المقبل على ستاد عمان الدولي، مع ترشيح إقامة مباراة أخرى أمام مصر.

وعلى الصعيد الآسيوي، دخلت إيران نادي العشرين لتكون الأفضل قارياً، أمام اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر (50) والسعودية (51).

عالمياً، وسّعت البرازيل الفارق في صدارة التصنيف، متقدمة على بلجيكا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا.

وضمّ البرنامج الأخير للمباريات الدولية 53 مواجهة ضمن الدوري الأمم الأوروبية و119 لقاءً ودياً، وذلك قبل نحو شهرين على انطلاق كأس العالم قطر 2022 المقررة في 20 تشرين الثاني.

وتملك البرازيل 1841.3 نقطة، مقابل 1816.71 لبلجيكا التي هيمنت على الصدارة بين تشرين الاول 2018 وآذار 2022، و1773.88 للأرجنتين بطلة كوبا أميركا.

ولم تتغير لائحة الدول الخمس الأوائل عن تصنيف حزيران الماضي. التغيير الوحيد بين العشرة الاوائل، شهد احتلال إيطاليا، بطلة أوروبا لكن غير المتأهلة إلى المونديال، المركز السادس بدلاً من إسبانيا. وستدخل البرازيل النهائيات بثوب متصدر التصنيف وهي تسعى لتعزيز رقمها القياسي العالمي بستة ألقاب، علماً انها تفوقت أخيراً على غانا (3-0) وتونس (5-1) ودياً. أما إفريقياً، فتحتل السنغال المركز الأول (18)، أمام المغرب (22)، تونس (30)، نيجيريا (32) والجزائر (37).

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress