محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

فضيتان للزريقات وأبو طبيخ في بطولة الأساتذة للمصارعة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

فاز لاعب المنتخب الوطني السابق للمصارعة صالح الزريقات، بالميدالية الفضية في بطولة العالم للأساتذة (اللاعبون القدامى) والمقامة في مدينة بلوفديف البلغارية.

وتعتبر فضية الزريقات ثاني ميدالية للأردن في هذه البطولة بعد الفضية التي نالها مدرب المنتخب الوطني يحيى أبو طبيخ في هذه البطولة.

وتمكن الزريقات من تحقيق الفضية ضمن منافسات وزن تحت 130 كغم بعد أن استهل مشواره في الدور ثمن النهائي بالفوز على البلغاري مارشو دينيف ماركوف وفي الدور ربع النهائي فاز على الباكستاني محمد أكرم خان.

وفي الدور قبل النهائي انسحب اللاعب الكازاخي كوانيش ميرزا أمام الزريقات والذي اكتفى بعد ذلك بالميدالية الفضية بعد خسارته في النهائي أمام الأميركي جورج أورلاندو بورتر.

وبدوره نجح أبو طبيخ في نيل فضية وزن تحت 100 كغم، حيث افتتح مشواره بالفوز في الدور ثمن النهائي على لاعب منجوليا سهكاباتار بنتيجة 10-4 وفي الدور ربع النهائي فاز على اللاعب السلوفاكي دانيال بيرناتيك بنتيجة 8-0.

وواصل أبو طبيخ تألقه وفاز في الدور نصف النهائي على البولندي باول سيباستيان قبل أن يخسر النهائي أمام لاعب جنوب أفريقيا بنيامين فان روين.

يذكر أن المدرب يحيى أبو طبيخ يعتبر من أفضل اللاعبين العرب والذين حققوا إنجازات لافتة، وسبق له الفوز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية عام 2006 في قطر كما توج بأربع ميداليات برونزية في بطولات آسيا للرجال 2007 في قيرغيزستان، 2009 في تايلاند،2011 في أوزبكستان والهند عام 2013.

وتوج أبو طبيخ بثلاث ميداليات ذهبية في الدورات العربية في عام 1999 بالأردن و2007 في مصر و2011 في قطر وفاز أيضاً بثلاث ميداليات في البطولة العربية للمصارعة أعوام 2007 و2010 و2011.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress