محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

«ناشئو الكرة» وتركمانستان بالتصفيات الآسيوية.. اليوم

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

يلتقي المنتخب الوطني تحت 17 عاماً لكرة القدم نظيره التركماني عند التاسعة مساء اليوم على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن ثالث مبارياته بالمجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية.

وبالمقابل يسبق هذه المواجهة، عند الرابعة والنصف عصر اليوم على ذات الملعب لقاء يجمع سوريا ونطيره الياباني، الذي حقق بدوره فوزاً كبيراً على نظيره التركماني 7-0.

ويملك المنتخب برصيده قبل مواجهة اليوم 4 نقاط، جاءت بعد الفوز الذي حققه على نظيره الفلبيني أمس الأول بنتيجة 3-1، وقبل ذلك التعادل مع سوريا 0-0 في انطلاق مشواره بالتصفيات.

ويتصدر اليابان ترتيب الفرق بـ 6 نقاط، ويليه المنتخب الوطني وتركمانستان 4، ثم سوريا 2، والفلبين أخيراً خالياً الوفاض.

وتضم التصفيات 44 منتخباً تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وكان المنتخب لعب أمام الفلبين بتشكيلة ضمت: محمد الطرايرة، أحمد الديرباني، أيهم السمامرة، ضياء أبو رحمة (عبادة اثليجة)، محمد حداد، عدنان الخطيب، صالح فريج، عبد الرحمن الخضور، عز الدين أبو عاقولة (يامن الأبطح)، أمين أبو خليفة، إبراهيم صبرة.

وجاءت البداية بضغط كامل من المنتخب الوطني، وبدأ بناء الهجمات من الخلف مع تدوير واحتفاظ بالكرة، وتوغل بين دفاعات الخصم إلى جانب التسديد من خارج المنطقة، لكن دون تحقيق المراد، رغم الانفراد التام لصبرة بالمرمى الفلبيني، لكنه سدد خارج الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب، وأسفر عن افتتاح النتيجة عبر الخضور بالدقيقة 58، ليأتي الرد الفلبيني بالتعادل د 78، وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، تمكن صبرة من تسجيل الهدف الثاني، قبل أن يعزز أبو خليفة النتيجة بـ"الثالث» د 90+2 من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة 3-1.

ويختتم المنتخب مشوراه بالتصفيات بمواجهة اليابان عند الساعة التاسعة مساء بعد غدٍ الأحد.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress