محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

سحر تعيد إحياء التراث بتصميم وصناعة الاكسسوارات

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - غدير السعدي

سحر عوض شابة موهوبة، حرصت طوال حياتها على تعلم حرفة تعبر من خلالها عن حبها للفن، من خلال إعادة إحياء التراث وتصميم وصناعة الاكسسوارات باستخدام الصدف وعظم الجمل.

سحر (27) عاما خريجة تربية الطفل من جامعة البلقاء ورثت حب الأشغال اليدوية من والدتها حب الفنون الجميلة، حيث منذ طفولتها تعمل على تصميم وصناعة وتدوير أي شيء متوفر لديها.

وعملت سحر في مجال تخصصها الجامعي لكن شغفها نحو تصميم وصناعة الاكسسوارات الغريبة والمميزة، وكانت تسوق منتجاتها خلال فترة دراستها الجامعية.

طموحها الكبير قادها للبحث عن تمويل لتوسعة مشروعها فحصلت على دعم من مؤسسة «نهر الأردن» لتتمكن من صناعة مجموعة تصاميم مختلفة من الاكسسوارات، وشراء ماكينات تسهم بتطوير عملها.

وتمكنت من ترجمة تصميماتها إلى قطع فنية تنقل من خلالها حضارات متنوعة، وشاركت في العديد من البازارات وتقدم شرح عن منتجاتها، كما تحرص على وضع ملصقات تروي مكونات وقصة كل قطعة، كما وفرت ميزة الشرح الصوتي لبعض القطع من خلال متابعة الرمز الموجود على القطع.

وقالت سحر لـ «$»: لدي شغف نحو تصميم وصناعة الاكسسوارات الغريبة من عظم الجمل والصدف والأخشاب، حيث أحصل على عظم الجمل من المحافظات خصوصاً في فترة الأعياد وأواجه استغراب عند طلبها لكنها مادة خام مميزة لصناعة الاكسسوارات منها الخرائط.

وأضافت «واجهت العديد من التحديات خصوصاً فترة انتشار جائحة «كورونا» لكن طموحي كبير وأسعى إلى توسعة المشروع وإقامة معرض داخل وخارج الأردن لعرض جميع القطع».

وبينت سحر أن كل قطعة تصنعها لها قصة أو تاريخ وحضارة، فهي تحرص على دمج التراث بالاكسسوارات، كما يتم دمجها مع الفضو او الذهب حسب رغبة الزبائن، كما أن طريقة تغليف كل قطعة تتلف عن الأخرى، فكل قطعة لها خصوصيتها وقصتها.

اختارت سحر أن تكون ريادية وصاحبة عمل وحققت أرباح جيدة من خلال تسويق منتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر صفحات المشروع «سحر جوليري».

وتشجع سحر أقرانها وتدعوهم لعدم الاستسلام للاحباط، والاحتفاظ بأفكارهم لأنفسهم والبدأ بأول خطوة دون تردد، والسعي نحو طموحاتهم عبر مشاريع ريادية.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress