محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

اجتماع تنسيقي لضباط ارتباط جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي لعام 2023

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان- الرأي

عقدت وحدة جائزة الحسن بن طلال في المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، إجتماعاً تنسيقياً لضباط إرتباط الجائزة لعام 2023 والمخصصة لمؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني.

وقالت مديرة جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي سحر فاخوري في اللقاء الذي حضره حوالي 50 ضابط إرتباط من كافة المؤسسات المعنية، أن المجلس الأعلى قد أنشأ وحدة جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي منذ العام 1995 تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وتقديراً لجهوده في دعم التميز والإبداع.

وأوضحت أن الجائزة مخصصة للمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب- وليس للأفراد-، التي ساهمت من خلال نشاطات منهجية و/أو لامنهجية في تطوير العملية التربوية ومؤسساتها بجميع مكوناتها (الطلاب والمعلمين).

وبينت أنه تم رفع قيمة الجوائز بمناسبة اليوبيل الفضي لتأسيسها لتصبح قيمة الجائزة الأولى (10,000) عشرة آلاف دينار والجائـزة الثانية (7,000) سبعة آلاف دينار والجائـزة الثالثة (5,000) خمسة آلاف دينار.

وقالت فاخوري بأن معايير الجائزة تنص على أنه يحق للمؤسسة الفائزة أن تمنح نصف قيمة الجائزة– بحد أعلى- إلى الشخص أو لمجموعة الأشخاص الذين ساهموا بهذا الإنجاز مشيرة إلى أن المشروع المقدم للمنافسة يجب أن يتضمن أفكار أو إنجاز غير إعتيادي أي مميّز وأن يكون قد طُبق وظهرت نتائجة.

كما عرضت فاخوري المعايير المعتمدة لتقييم المشروعات من خلال لجنة تحكيم تشكل خصيصاً لتغطي كافة التخصصات التي تتضمنها المشروعات.

ولفتت فاخوري إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات إلكترونياً هو يوم 31/1/2023، وسيتم إعلان النتائج يوم 20/3/2023، حيث سيتم تكريم الفائزين بحفل يُقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال في شهر نيسان.

وأكدت على أهمية دور ضباط الإرتباط في تعميم الدعوة لكافة المدارس في المملكة للتقدم بالمنافسة على هذه الجائزة.

وعلى هامش اللقاء أعلنت فاخوري عن إنشاء حدائق الحسن بن طلال للعلوم.

وعرض سعيد نظمي من المركز الوطني للإبداع التابع للمجلس آلية التسجيل للمنافسة عن هذه الجائزة من خلال منصة الأردن المفتوحة للإبدع.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress