محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

منتدون في جرش يناقشون العلاقة بين الأحزاب والإعلام 

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الراي - علي فريحات  نظم حزب الائتلاف الوطني فرع جرش، الثلاثاء، وبالتعاون مع جمعية الرائدات الريفيات الخيرية في قاعة النادي الرياضي ندوة عن العلاقــة بين الاحزاب السياسية ودور الاعلام.

وقال الوزير الاسبق رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات ان الاعلام يمثل واجهة مهمة لعمل المؤسسات وتطويرها وتقدمها لتعزيز دورها بكافة المجالات والتعريف بعملها الذي يساهم في تعزيز التواصل في توظيف الاعلام الناجح والايجابي في خدمة اهدافها وتطويرها واستثماره ليكون شريكا اساسيا في نجاح عمل اي مؤسسة ان كانت حكومية ام خاصة .

وأشار الدكتور عضيبات الى ان الملك عبد الله الثاني يؤكد دائما على الاستمرار في مسيرة التحديث الشامل لتحقيق المستقبل الذي يتناسب مع قدرات وتضحيات الشعب الأردني لضمان بقاء أردن الخير مثالاً مشرقاً في التطور والتضحية والتغلب على الصعوبات مهما كبرت.

واكد عضيبات أن الأحزاب هي التي تفرض نفسها على الإعلام لتكون حاضرة في كثير من ميادين العمل السياسي داعيا إلى الاستفادة من تجارب الدول الديمقراطية تجاه بناء علاقة قوية بين المؤسسات الإعلامية والحزبية مشيرا الى اهمية اتخاذ خطوات اجرائية عملية وتفعيل الحياة الحزبية لانها تعد الرافعة الحقيقية للنهج الديمقراطي.

وبين وزير الاعلام السابق الدكتور صخر دودين ان المنظومة السياسية التي ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لمشاركة الاحزاب بالانتخابات وأن الدولة الأردنية أمام نقلة نوعية حقيقية باتجاه نظام ديمقراطي متقدم ينسجم مع تطورات المرحلة.

وأشار إلى ضرورة وجود أحزاب قوية قادرة على العمل والانجاز وايجاد برامج حزبية تسعى للاصلاحات التي تعزز من مستوى المشاركة الديمقراطية الحزبية والعمل على اشراك الشباب والنساء الذين يمثلون الشريحة الكبرى من التفاعل المجتمعي الذي يعزز المسيرة الاصلاحية التي دعا لها القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين .

واشارت رئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام الدكتورة ميسون تليلان انه يجب ان يكون تعاون ما بين وسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية وهذا مهم جدا للمشاركة مبينه اهمية المنظومه السياسيه ومخرجاتها واهمية توعية النساء والشباب للمشاركة في الأحزاب السياسية الأردنية والمواطنة و الديمقراطية والمجتمع المدني.

واكدت تليلان على ان التعديلات التي حصلت هي من صالح الحياه الحزبيه والثقافه السياسيه مشير ه الى اهمية توعية النساء والشباب حول الانخراط في العمل الحزبي وأنها ارادة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حيث ابتدات المئوية الثانية بسلسلة من الحلقات الاصلاحية كان اولها تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ضمن اطار زمني انتهى بمخرجات ضرورة تفعيل الحياة الحزبية بشكل حقيقي و دعم المرأة والشباب .

وقدم رئيس الحزب فرع جرش الدكتور محمد نايف زريقات الذي ادار الندوة نبذه عن نشاطات الحزب منذ بداية العام وخوض الانتخابات البرلمانية ومجالس الادارة المحلية ومشاركة المراة والشباب .

واشارت رئيسة جمعية الرائدات الريفيات –ساكب دلال قردن الى اهمية مثل هذه الندوات التي تحفز على تعزيز العمل الديمقراطية و المشاركة السياسية من خلال التركيز على مختلف الشرائح .

وبين رئيس النادي نعمان العتوم حرص النادي على تعزيز التشاركية مع مختلف المؤسسات من خلال تنظيم محاضرات وندوات تعنى بالمواضيع التي تهم المجتمع في مختلف المجالات .
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress