محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

عجلون: ندوة عن مفهوم الإعلام ودوره في التوجيه السليم للمجتمع  

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عجلون – موزه فريحات  نظمت مديرية الثقافة في محافظة عجلون بالتعاون مع جماعة رايات الابداعية اليوم في قاعة محطة معرفة راجب ندوة عن مفهوم الاعلام ودوره في التوجيه السليم والواعي للمجتمع لعدد من ابناء المجتمع المحلي.

وقال متصرف لواء كفرنجة الدكتور عطالله النويقة الذي رعى فعاليات افتتاح الندوة ان الاعلام يشكل ركيزة اساسية في نقل المعلومة وبثها للمجتمع من خلال الوسائل الاعلامية مبينا ان الاعلام يلعب دورا مهما في التوجيه السليم للمجتمع والأسرة للتوعية بعدد من الامور والقضايا المجتمعية التي تحتاج الى الوعي والتثقيف .

وأشار مدير الثقافة سامر فريحات الى أن المديرية تهتم بتنظيم الفعاليات المتنوعة لتعزيز التشاركية مبينا أن تنظيم الندوة جاءت للتعريف بأهمية الاعلام ودوره في التوجيه الواعي للمجتمع وتاثيره على نطاق واسع من الافراد وتميزه في عصرنا الحالي من خلال التكنولوجيا المعلوماتية السريعة في ايصال الرسالة عبر قنوات الاتصال المتعددة .

وأشار المحاضر المدرب في مجال التربية الاعلامية الناطق الاعلامي في نقابة الصحفيين الزميل الصحفي علي فريحات الى اهمية التربية الاعلامية والمعلوماتية في الانفتاح على المجتمع من خلال نشر الوعي في التوجيه السليم والواعي للمجتمع نحو السلوكيات والعادات الايجابية الحسنة وتنفيره من السلوكيات السلبية الخاطئة التي تفتك بالأسرة والمجتمع والتحذير من مخاطر وافات معينة منها التدخين والمخدرات والتغيرات المناخية وغيرها من التحذيرات التي تعمل على نشر المعرفة والمعلومة الصحيحة للمجتمع .

وأكد فريحات على اهمية التعريف بمفهوم التربية الاعلامية التي تعني تهذيب وتقويم سلوكيات الأفراد في التعامل مع المعلومة ووسائل الإعلام مشيرا الى ابرز القيم الاخلاقية في دور الاعلام الذي يساهم تشكيل بؤرة ثقافية تساعد على تحقيق الاهداف من خلال بثها عبر القنوات والوسائل الاعلامية المتعددة .

وقالت رئيسة جماعة رايات الابداعية ومنسقة الندوة آلاء ابو هليل ان عقد مثل هذه الندوات التوعوية والتثقيفية تسهم في تعريف المجتمع والأسرة بأهمية ودور الاعلام في التأثير بالبناء الادراكي والمعرفي للفرد والمجتمع لاتخاذ السلوك السليم والمناسب حول عدد من القضايا والعمل على تغيير سلوك وأنماط المجتمع .

وأشادت بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة في دعم برامج التوعية الاعلامية لتثقيف الشباب لمحاربة الظواهر السلبية وحثهم للتوجه نحو الانشطة والبرامج الهادفة .
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress