محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

وزير المالية: ملتزمون بالتسهيل على المستثمرين الخليجيين

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

استقبل وزير المالية الدكتور محمد العسعس، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، يرافقه سفراء ورؤساء غرف الصناعة والتجارة لدول المجلس المشاركين بفعاليات منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني.

وجاء هذا اللقاء بهدف تحقيق رؤى صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وأشقاءه أصحاب الجلالة و السمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي الرامية إلى رفع مستوى التعاون والاندماج الاقتصادي من خلال جذب الاستثمارات الخليجية للأردن.

واستعرض وزير المالية الدكتور محمد العسعس خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة المالية و مدراء الدوائر التابعة للوزارة، الإصلاحات المالية والاقتصادية التي قامت بها الحكومة للحفاظ على الاستقرار المالي و النقدي، والمتمثلة بتوسيع القاعدة الضريبية عبر مكافحة التهرب والتجنب الضريبي والجمركي وخفض تكلفة أداء الأعمال للقطاع الخاص وتعزيز الشفافية والحاكمية على المال العام.

وأشار العسعس إلى نجاح الأردن بالحفاظ على تصنيفه الائتماني في ظل وجود جائحة كورونا والركود والتضخم العالمي.

وبين العسعس أن الحكومة ملتزمة بالتسهيل على المستثمرين الأردنيين والخليجيين بما يحقق رؤى جلالة الملك وأشقائه قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

بدوره، أكد الحجرف على الاهتمام الذي تبديه دول المجلس في اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة في الأردن لما يميزه من استقرار مالي ونقدي إضافة إلى الأيدي العاملة المبدعة في المجالات كافة.

وأشار رؤساء غرف الصناعة والتجارة لدول مجلس التعاون الخليجي إلى اهتمام القطاع الخاص الخليجي بالاستثمار في الأردن.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress