محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

كريشان: استغناء عن العمالة الوافدة في البلديات لتشغيل الأردنيين

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
معان -بترا

تفقد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، اليوم الخميس، عددا من بلديات محافظة معان، للاطلاع على التحديات والفرص القائمة لديها وتقديم الدعم لها.

واستهدفت جولة الوزير كريشان، الذي رافقه خلالها أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، بلديات: معان، الحسينية، إيل، الشراة، والأشعري، حيث التقى بالمجالس البلدية وأبناء المجتمعات المحلية، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، موعزا بتقديم الدعم المالي والفني لتلك البلديات من أجل تمكينها من تنفيذ مهماتها على الشكل المطلوب.

واشتمل دعم البلديات المقدم من الوزارة مشاريع وبرامج وآليات ومركبات وخدمات فنية متعددة، إلى جانب تسديد التزامات بعض البلديات من الكهرباء وأجور المقاولين في بعض المشاريع، ورفع حصص البلديات من عوائد المحروقات، كما أكد الوزير دعم الوزارة لجميع المشاريع التنموية ذات الأثر الإيجابي الملموس.

وأكد كريشان أهمية شراكة البلديات مع القطاع الخاص باعتبارها توفر فرص عمل، وتنهض بالعملية التنموية، وترفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة أعدت خطة للاستغناء عن العمالة الوافدة في البلديات وإحلال العمالة المحلية مكانها، وذلك ضمن سعي الوزارة لتوفير فرص عمل لأبناء الوطن الذين يرغبون بالتعيين كعمال وطن في البلديات، شريطة أن يمارسوا عملهم في الميدان بشكل مباشر.

ودعا البلديات إلى تحصيل ديونها المترتبة على المواطنين، وفق آلية تضمن تحصيل تلك الديون والمستحقات بما يسهل على المستأجرين وغيرهم عملية التسديد وفق برنامج زمني يراعي ظروفهم.

واستمع كريشان من رؤساء البلديات لأهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة السابقة، وإلى التحديات التي تواجههم في العمل البلدي، وأهم مطالبهم و المتمثلة بدعم البلديات والتخفيف من عجز المديونية وحل معضلات القضايا التنظيمية.

وخلال الجولة، افتتح الوزير قاعة متعددة الأغراض في بلدية ايل، وكرم عددا من عمال الوطن المتميزين في العمل، كما اطلع إلى عدد من المشاريع التنموية والخدمية ومشاريع البني التحتية التي تعمل البلديات على تنفيذها.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود للتسريع إنجاز المشاريع القائمة، وإعادة تأهيل المشاريع المتعثرة، والتي سيكون لها أثرا ملموسا على الواقع التنموي والخدمي، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على متابعة تلك المشاريع وحل الإشكاليات العالقة، ودعم البلديات وتقديم التسهيلات اللازمة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress