محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

»الابتكار والريادة« يختتم برنامج الاحتضان »ابدأ من الأردنية«

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - حنين الجعفري

اختتم مركز الابتكار والريادة في الجامعة الاردنية فعاليات برنامج الاحتضان ابدا من الاردنية في موسمه الثالث وذلك بالاعلان عن دعم واحتضان عشرة مشاريع ريادية طلابية من الجامعة الاردنية.

وجاء في المركز الاول المشروع الريادي (PNIN) بقيادة الطالبة حلا يوسف وكل من اسيل بدوان وعبدالرحمن مريان و اسلام ابو هلال ومنار عيد، وبإشراف د.محمود العبداللات من كلية الطب، وحصل على دعم مالي قيمته (خمسة آلاف دينار)، و(PNIN) هو جهاز طبي يعمل على آلية التحفيز الكهربائي ليساعد المصابين بحالة تدلي القدم على المشي بطريقة طبيعية وذلك بالاستعانة بتطبيق (PNIN)

وجاء في المركز الثاني مشروع No Nerd بقيادة الطلبة احمد الكايد وبيان ابراهيم وسلطان فؤاد وعامر الخصيب و حصل المشروع على دعم مالي قيمته (اربعة آلاف دينار)، ومشروع No Nerd هو عبارة عن منصة الكترونية شاملة لطلبة الجامعة تتضمن شروحات بجودة عالية واسئلة سنوات سابقة وملخصات طلابية وغيرها من الخدمات.

واحتل مشروع Eco Wear المركز الثالث بقيادة الطلبة حسام فوارسة ومرح فوارسة، وتقوم فكرته على اعادة تدوير الملابس وتصميمها بشكل فريد وصديق للبيئة. وحل رابعاً مشروع Plan z بقيادة الطالبة محمد زكريا وشهد العايد وهديل حداد وسديل سليمان وهو عبارة عن منصة رقمية تقدم ارشادات للافراد خطوة بخطوة لمساعدتهم على تحقيق اهدافهم المهنية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

اما المراكز الخامس وحتى العاشر، فكانت من نصيب ستة مشاريع ريادية متميزة وحصل كل مشروع منها على دعم مالي قيمته الف دينار، وهي:

مشروع Uniflex بقيادة الطلبة فيصل ابوحية واسامة عوض الله وهي منصة تقدم الشرح المصور والبث المباشر للطلاب والعديد من الادوات التي تساعد الطالب الجامعي. ويليه مشروع Water Loo بقيادة الطلبة احمد سمارة وهيلينا قنديل وهو نظام لمراقبة جودة المياه باستخدام انترنت الاشياء الذكي،حيث يتم التاكد من تلوث المياه في المراحل المبكرة للتاكد من امدادات المياه النقية، وتبعه مشروع Robo clean بقيادة الطلبة يزيد المكاحلة وانس المناصير وعبدالله الزواهرة وهو مشروع يقدم الخدمة الالية لتنظيف الالواح الشمسية للمشاريع الصغيرة والمناز? بدون ماء بقيادة الطالب يزيد مكاحلة و انس المناصير. ومن ثم جاء مشروع Puzzles بقيادة الطلبة كرم البلبيسي ورند هباهبة ومحمد عبد الوهاب وهو مشروع مطبخ سحابي يقوم بتقديم خدمات الطعام والشراب لزوار منطقة البحر الميت السياحية وزوار الشاليهات والمزارع في المنطقة، ويليه مشروع Durvi بقيادة الطلبة يزن القواسمي وصبا شومان وهو سوق الكتروني يربط بين الشركات وورش الصناعات اليدوية بهدف الكشف عن جمال منتجات الشرق الاوسط اليدوية وابرازها للعالم، وختاماً مشروع AIDAI وهو حل طبي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لدعم الممارسيين?الطبيين من خلال تقليل الاخطاء الطبية والتشخيص الخاطىء، وهذا المشروع ينفذ بقيادة الطالب عبدالله حياصات.

يشار الى ان برنامج «ابدأ من الاردنية" يهدف إلى احتضان المشاريع الريادية في الجامعة الاردنية سواء لأعضاء الهيئة التدريسية الادارية أو الطلبة على مدار العام الجامعي خلال فترتين من كل عام، وتهدف هذه العملية إلى تشجيع وتحفيز أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة للتفكير في انشاء شركات ناشئة لخدمة الاقتصاد المحلي والمساهمة في تطويره.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress