محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

انقطاعات الكهرباء وارتفاع (الحرارة).. معاناة يعيشها سكان العقبة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
العقبة - حسين بيايضة

تكرار انقطاع التيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، تحد آخر، يضاف إلى تحديات الحياة التي يجهد سكان مناطق محافظة العقبة للتعايش معها.

ويصف أهالي منطقة الخامسة، التي عاشت اكثر من 10 ساعات دون كهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حياتهم بأن «ليس لها مثيل»، في ظروف تجتمع فيها ثنائية ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع متكرر للتيار الكهربائي، موضحين أن معاناتهم تشتد مع تزايد الانقطاعات التي تدوم غالبا لساعات.

ويؤكد عدد من المواطنين أن الانقطاعات التي تتكرر يوميا تشكل معاناة حقيقية لهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة خاصة داخل المنازل، ما يدفعهم إلى الهروب إلى خارج المنازل أو تحت ظلال الأشجار، واحيانا الجلوس على جنبات الشوارع، ناهيك عن الأضرار المادية بمنطقة الخامسة.

يقول اكرم الطراونة ان الانقطاع تكرر كثيرا في اوقات مختلفة من اليوم، موضحا ان شهر آب معروف بارتفاع درجات الحرارة ما يستدعي استخدام المكيفات طوال اليوم، وان الانقطاعات المتكررة للكهرباء تزيد حجم المعاناة.

ويطالب الطراونة بوجوب وضع خطة طوارئ للتعامل مع هذه الانقطاعات في مثل هذه الاجواء.

المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء بمحافظة العقبة، المهندس عبدالعزيز الطعاني، افاد إلى «الرأي» ان الحمل الكهربائي وصل أمس الى رقم عالٍ جدا، حيث تم التعامل مع ارتفاع الاحمال باتخاذ اجراءات سريعة.

ولفت الى ان ارتفاع الاحمال تسبب في فصل احد المحولات الرئيسية في المحطة، على اشارة المنطقة التاسعة، وتم التعامل مع الحالة واعادة سيناريو التشغيل بوقت قياسي.

واضاف ان المنطقة الخامسة تصدرت المشهد بسبب تكرار انقطاع التيار خلال الايام الخمسة الماضية، حيث تم ايصال كوابل تعزيز ضعف القائم في المناطق التي شهدت فصلا للتيار.

واكد الطعاني ان منطقة الخامسة حملها الكهربائي خلال السنة الماضية حوالي ربع الحمل الموجود الان، مع العلم أن فيها 12 محطة تحويل وحوالي 70 مغذيا للمشتركين.

وقال ان جميع كوادر الشركة يعملون «ليل نهار» حتى يتم ايصال الكهرباء لكافة ارجاء المدينة، مؤكدا ان الايام القادمة ستكون الشبكة الكهربائية فيها افضل بكثير من الايام الماضية.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress