محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

طلاب التوجيهي: الوقت الممنوح لامتحان «العربي» غير كافٍ

عويس يدعو للتعامل مع الملاحظات بشفافية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - سرى الضمور

عبر طلبة الثانوية العامة عن قلقهم من امتحان الجلسة الثانية لمبحث اللغة العربية، نتيجة عدم كفاية الوقت حسب ارائهم.

وقالوا في احاديث الى الرأي ان الاسئلة شاملة وراعت جميع المستويات الا ان الوقت الممنوح للامتحان غير كافٍ خصوصا مع دقة الاسئلة، واشاروا ان الاسئلة جاءت بنسبة متساوية على غرار السنوات السابقة حيث تم توزيعها ٥٠٪ على اسئلة موضوعية و٥٠٪ على مقالية والتي خصصت لدرس العروض.

بدوره اشار استاذ اللغة العربية فارس حواري الى «الرأي» الى ان مستوى الاسئلة جاء بين المتوسط الى الدقيق، حيث شلمت على ١٥٪ منها على اسئلة تميز وقياس قدرات فيما توزعت باقي الاسئلة بين المتوسط الى البسيط.

واكد حواري بانه لا يمكن قياس مستوى الاسئلة بمستوى السنوات السابقة او فترة جائحة كورونا نظرا لعدم احتساب درس العروض انذاك، مبينا ان غالبية الاسئلة الواردة «المقالية» جاءت من درس العروض والتي تعتبر مستحدثة نوعا ما.

واوضح ان الاسئلة وردت من الكتاب المدرسي وراعت الفروقات الفردية ولكن الطلبة واجهو تحديا في الوقت المحدد للامتحان.

من جهته تابع وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس من خلال غرفة العمليات المركزية سير امتحان الثانوية العامة في يومه الثاني، موجها القائمين على الغرفة بالاستجابة السريعة وبكل شفافية لأي ملاحظات ترد إليها ومتابعتها، تسهيلا على الطلبة وأولياء أمورهم للأهمية الكبيرة لهذا الامتحان الوطني.

واستمع الدكتور عويس لعرض حول سير العمل في غرفة العمليات، مبديا ارتياحه للإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان تقدم الطلبة للامتحان في بيئة مناسبة.

وأشاد بجهود القائمين على غرفة العمليات والكوادر المساندة في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين الذين يعملون بتكامل مع الأجهزة الوطنية على تنفيذ اجراءات الامتحان بالشكل المخطط له.

كما تابع الدكتور عويس مجريات سير الامتحان بالتواصل المستمر مع الأمينين العامين للوزارة اللذين يجولان على قاعات التوجيهي، مؤكدا على أهمية الزيارات التفقدية في تمكين الكوادر القائمة على الامتحان من أداء دورها حسب ما هو مخطط له.

من جانبهما، تابع الأمينان العامان للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022/ الامتحان العام، في يومه الثاني في عدد من القاعات في لواءي وادي السير وقصبة مادبا.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress