محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

السفير القطري: استضافة كأس العالم تعني لنا الكثير

تفاعل جماهيري مع أمسية ترويجية نظمتها السفارة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - عودة الدولة / تصوير: حسن التميمي

أعتبر السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني ما قاله سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة أن اختيار قطر لتنظيم استضافة مونديال كأس العالم يعد نجاحاً ليس لقطر فحسب وإنما للعرب جميعاً رسالة مهمة نبني عليها النجاح وتعني لنا الكثير.

وقال السفير خلال رعايته أمسية ترويجية نظمتها السفارة القطرية في بوليفارد العبدلي وسط الحضور الجماهيري الكبير المتفاعل مع الحدث تقدمهم العديد من الشخصيات: "أشكر الحضور لاهتمامهم بحصول الملف القطري على العلامة الكاملة والنجاح وهذا التواجد لنشر المحبة والحركة الرياضية والشبابية والتعاون بين الشعوب ونحن سعداء بالتوافق والحب".

وذكر آل ثاني: نترقب بشغف نهاية العام الحالي لمشاهد أجواء المونديال في العاصمة القطرية الدوحة ولدينا قناعات كبيرة على المتابعة الكبيرة لأننا نتابع اشادات مميزة حول الجاهزية القطرية لكأس العالم من الباب الواسع.

وأمتدح السفير حالة الفرح على وجوه العناصر المشاركة في الأمسية واستطرد في هذا الاطار على وجه التحديد: نحن فريق واحد وتواجدنا معنا في هذا الوقت يؤكد الحرص على ترك بصمة من الباب الواسع والكل يعرف أن حصول قطر على الاستضافة حقق انجازاً قبل صافرة بداية المباريات.

وتمنى آل ثاني أن يحقق المنتخب القطري النتائج اللافتة رفقة المنتخبات العربية الأخرى وأوضح أيضاً أن أسرة السفارة القطرية حريصة كل الحرص للتواصل مع المجتمع المحلي من مبدأ التشاركية.

وشهدت الأمسية الاحتفالية عرض فيديوهات من مباريات تصفيات المونديال وبعض اللقاءات لبطولة كأس العرب التي جرت في الدوحة كبروفة أخيرة للمونديال، كما شارك نجوم المنتخب الوطني معتز ياسين ومالك شلبية ونور الروابدة في الحفل وألقوا كلمات أكدوا فيها أن تواجد الجمهور الرياضي وجميع أركان اللعبة في الفترة الماضية على الأراضي القطرية ومشاهدة التحضيرات على الطبيعة منح أصحاب الضيافة الطاقة العالية للجاهزية.

وجرى خلال الأمسية اقامة مسابقة وتسليم جوائز قيمة، حيث حملت الأسئلة قوانين كرة القدم وتاريخ المشاركات بكأس العالم وأرقام خاصة من أرشيف المسابقة وينتظر أن تستمر تلك الحملة الترويجية عدة أيام.

واللافت في الأمسية وجود بعض الجاليات العربية وتحديداً الخليجية التي ساهمت في التفاعل مع الحفل، مثلما حمل الجانب الانساني العنوان البارز في المشهد، حيث أصر السفير القطري على تكريم أطفال يعانون من مرض السرطان وتمنى لهم الشفاء العاجل.

وقام المطرب نجم السلمان بتقديم العديد من الأغاني التي تجلت بعمق العلاقة بين الأردن وقطر، مثلما تم عرض بعض الفقرات الجديدة بعبق تراثي جميل.

ودابت السفارة القطرية على تنظيم الكثير من النشاطات الرياضية، وشارك السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني بمتابعة مباريات الدوري الأردني وقام باهداء اتحاد كرة القدم والأندية كرات معتمدة في كأس العالم.

وتنطلق منافسات كاس العالم يوم 21 تشرين ثاني في الدوحة وتقام المباراة النهائية 18 كانون أول واشار العديد من الخبراء إلا أن سقف المنافسة على اللقب سيكون مرتفعاً بين الجميع وستحظى البطولة بالجانب الاعلامي الواسع لتواجد أبرز نجوم العالم على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي رونالدو والفرنسي مبابي والبرازيلي نيمار.

وقامت قطر على مدى العامين الماضيين بتجهيز سبعة ملاعب مونديالية ستستضيف مباريات كأس العالم وهي: الثمامة، الجنوب، المدينة التعليمية، الريان، 974، خليفة الدولي، ستاد البيت، ستاد لوسيل والأخير هو الأكبر على مستوى الملاعب الثمانية التي بنتها قطر للمونديال، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 86 ألف متفرج، لكن بعد انتهاء المونديال، ستتم إعادة تشكيل الملعب لتخفيض سعته إلى 20 ألف متفرج فقط، حيث ستتبرع قطر بالمقاعد والمرافق الأخرى للملعب لبعض الدول الفقيرة.





































محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress