محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

مأدبا: 97 جمعية تعمل تحت مظلة الاتحاد العام للجمعيات الخيرية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
مادبا - بترا

تبذل الإدارة الجديدة لاتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة مأدبا جهودا حثيثة لخدمة القطاع الخيري والتطوعي باعتباره مظلة للجمعيات الخيرية في المحافظة.

وقال رئيس الإتحاد محمود نزال الحيصة لـ (بترا) أن الإتحاد يعمل تحت مظلته 97 جمعية خيرية تعمل في لواءي القصبة وذيبان، ويعمل الإتحاد على تنظيم اللقاءات والمحاضرات والدورات لأعضاء الهيئات الإدارية للتدريب على كيفية القيام بالأمور المحاسبية والإدارية وإدارة اللوازم والتسجيل في الدفاتر الإدارية والصادر والوارد بشكل صحيح.

وأضاف الحيصة أنه تم تنظيم دورات من أجل ذلك في مادبا وذيبان ومليح والجبل، وضمن خطة الإتحاد سيتم الاستمرار بعقد هذه الدورات.

وحول الموارد المالية للإتحاد بين الحيصة أن الإدارة الجديدة للإتحاد تسلمت مهامها قبل ثلاثة شهور دون توفر أي موارد مالية، بسبب جائحة كورونا وضعف الموارد المالية للإتحاد.

وأشار أنه تم الحصول على دعم من الإتحاد العام للجمعيات الخيرية بمبلغ 7500 دينار والتي ساهمت بتسديد التزامات الاتحاد، في حين أن الإتحاد يمتلك مبنى يستخدم كمقر للإتحاد إضافة إلى شقق ومخازن تجارية يبلغ إيرادها السنوي نحو عشرة آلاف دينار.

وكشف الحيصة عن فكرة مشروع استثماري ضخم في المحافظة يعمل الاتحاد لتنفيذها تصل كلفتها نحو مليون دينار، لإنشاء متنزه سياحي ليكون متنفسا لأبناء المحافظة ويدر دخلا ثابتا للإتحاد، ويسعى الإتحاد لتوفير تمويل لهذا المشروع بالتعاون مع جهات رسمية وخاصة.

وعن أهم المشاريع المنفذة من الجمعيات الخيرية بين الحيصة ان عددا من الجمعيات الخيرية في المحافظة تنفذ مشروعات نوعية أبرزها مركز لذوي الإعاقة تشرف عليه جمعية الوسام الخيرية، ومركز لتعليم حرفة الفسيفساء لذوي الإعاقة في جمعية بشائر النور الخيرية.

كما تنفذ جمعية سيدات مادبا الخيرية مشروع مخبز صحي ومخيطة ومطبخ انتاجي لخدمة السيدات والمجتمع المحلي، فيما تشرف جمعية الأقصى الخيرية على مشروع التغذية المدرسية في مادبا.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress