محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

انطلاق ورشات سمبوزيوم  (القاهرة عمان) للفنون.. اليوم

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - فاتن الكوري تنطلق اليوم الخميس ورشات سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون في نسخته السادسة، في باحات البنك بوادي صقرة.

ويقام السمبوزيوم بمشاركة فنانين من 14 دولة عربية وأوروبية وآسيوية وإفريقية، ويستمر حتى ٦ تموز، ويختتم بمعرض فني يقام بجاليري البنك.

يشارك في السمبوزيوم الفنانون: فيصل لعيبي)العراق/ بريطانيا(، وأسعد عرابي)لبنان/ فرنسا(، وجوزيب موديكا)إيطاليا(، ونصر عبد العزيز)الأردن(.

وتضم القائمة أيضا: ماهيبكر يونسل)تركيا(، وليد عبيد ومنى عليوة وعلاء عوض ورندة فخري)مصر(، وموسى عمر)سلطنة عمان(، وخالد حوراني ورانيا عامودي)فلسطين(، ونه رمين عويز)كردستان العراق(، وميلان بانتليش)صربيا(، ومونيه تويس)المغرب/ إسبانيا(، وأوكسانا تاساييفا)روسيا(، سيفيتلانا رودولفا)بلغاريا(، وسفيان داي)الجزائر(، ووضاح مهدي)العراق(، ومحمد الجالوس)كوميسير السمبوزيوم(، وفادي حدادين)الأردن(.

كما يشارك بالسمبوزيوم الفنانون الشباب: أحمد تركي وسانيا قمق ومرام علي)الأردن(، وليلى حاجبي ونغم صويري)سوريا(.

ويمثل الفنانون المشاركون أجيالا فنية مختلفة ومدارس أكاديمية متنوعة. فالفنان أسعد عرابي مثلا مدرس جامعي حاصل على الدكتوراة في علوم الفن والجمال والعلاقة المتبادلة بين الموسيقى والتصوير. أما جوزيب موديكا فهو رئيس أكاديمية الرسم في روما، وقد حاز جوائز معتبرة في الكثير من المسابقات الفنية وتقتني أعماله عشرات المتاحف العالمية.

أما فيصل لعيبي فأقام عشرات المعارض في أنحاء العالم. وكذلك الحال بالنسبة لنصر عبد العزيز.

من جانبه، كتب محمد الجالوس في مجال النقد الفني والقصة القصيرة، وهو يدير دائرة الفنون في بنك القاهرة عمان، وسبق أن تولى رئاسة رابطة الفنانين الأردنيين.

وللفنان الصربي ميلان بانتليش مشاركات فنية في الكثير من الدول منها مصر وتونس والصين وروسيا وايطاليا. بينما تعمل سيفيتلانا رودولفا في مجالات التصمبم والجرافيك والسيراميك، ولها مشاركات كثيرة في أوروبا.

ويعد موسى عمر فنان وسائط متعددة، وتعكس أعماله العناصر والقصص من الحياة اليومية وتعبر عن جذوره العمانية التقليدية.

بينما تحمل منى عليوة درجتي الماجستير والدكتوراه في التصوير الجداري، ولها مساهمات صحفية ومشاركات فنية متنوعة.

ويرسم وليد عبيد بالأسلوب الواقعي التعبيري وله تجريبات في ميتافيزيقا الواقع.

أما منية تويس فهي نشطة في مجال الفنون والمشاركات، ولها حضور فني في الكثير من المعارض.

وحققت ماهيبكر يونسل مشاركات كثيرة في تركيا وفي الدول الأوروبية، واقتنيت أعمالها في متاحف ومؤسسات مختلفة. أما خالد حوراني ففنان وكاتب ومنسّق وقيم، شغل منصب المدير الفني للأكاديميّة الدوليّة للفنون في فلسطين، وأسس في عام 1997 غاليري المطل في رام الله. وتكسف سيرة علاء عوض عن مشاركاته الواسعة. بينما تحمل رندة فخري درجة الدكتوراه في فلسفة التصوير من جامعة حلوا، ولها مشاركات عديدة في دول مختلفة.

ويحمل وضاح مهدي المولود في بغداد عام 1974 درجة البكالوريس في الرسم، وهو يعيش ويعمل في بغداد.

وتتمحور تجربة نه رمين عويز في الجمع بين الأشياء والرسم والتركيب. أما سفيان داي فحصل على الشهادة الوطنية في الفنون الجميلة، وله مشاركات فنية في الجزائر وخارجها.

وتتنوع تجربة أوكسانا تاساييفا، خريجة مدرسة الفنون في موسكو، في مجالات عدة تشمل تصميم الأزياء والرسم والبحوث الفنية.

وتخرجت رانيا عامودي في كلية الفنون الجميلة/ جامعة النجاح الوطنية في نابلس، وهي ترأس قسم الرسم في وزارة التربية الفلسطينية.

أما فادي حدادين فحصل على درجة البكالوريوس في الفنون البصرية من الجامعة الأردنية عام 2012.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress