محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

انطلاق مهرجان الأقحوانة الشعري في إربد

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
إربد - أنس جويعد

انطلقت في مركز إربد الثقافي، فعاليات مهرجان الأقحوانة الشعري، الذي ينظمه فرع رابطة الكتاب الأردنيين في إربد بالتعاون مع مديرية ثقافة المحافظة ضمن فعاليات «إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022».

وخلال حفل الافتتاح الذي أداره الشاعر أحمد طناش شطناوي، ألقى رئيس الفرع عبد المجيد جرادات كلمة جاء فيها: «تقديرا منا لرجالات الوطن الذين سجلوا مواقف مشرفة في مسيرتهم العلمية وتجاربهم العملية، ارتأينا أن تكون هذه الاحتفالية تحت عنوان)دورة د.محمد خليل الحموري(».

وأضاف أن الحموري تكللت مسيرة حياته بالمآثر والإبداع، فهو «الفقيه في القانون الدولي، والمفكر الذي جمع بين الموسوعية وحكمة العلماء وشجاعة الأدباء، وهو من غرس بنفوس طلبته ومن عمل بمعيته أهمية التسلح بالجرأة والقوة والتحلي بصفتي الإباء وعلو الهمة، مثلما أنه كان يشكل في شخصه قدوة حسنة بفن الإدارة وكيفية الإعداد لأصحاب الكفاءات الذين يقدرون على تحمل أمانة المسؤولية». وقال جرادات إن المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام وتقام فعالياته في أكثر من مكان، يشارك فيه عدد من الشعراء «الذين يتميزون بمقومات الإبداع بعد أن تألقوا في العديد من المهرجانات والمناسبات على امتداد مساحات هذا الوطن الجميل وفي الوطن العربي». من جهته، وجه د.طارق الحموري الشكر لوزارة الثقافة ورابطة الكتاب الأردنيين على جهودهما لاستذكار الجوانب المشرقة في مسيرة والده الراحل.

وقال إن والده «أحب إربد وعشقها، ولم يتوقف يوما عن ذكرها في تكوين شخصيته، وتوفي وهو يكرر أنه لا يتصور أن يدفن إلا في مسقط رأسه، قرية بيت راس».

وأضاف أن الراحل «كان ذا ثقافه موسوعية، شغوفا بالقراءة والكتابة، محبا للشعر وحافظا له».

من جهته، قال م.هشام التل إن الحموري «شكل قدوة حسنة لرموز الوطن الذين يتقنون فن الذود عن الحمى ويحرصون على أن يكونوا في مقدمة الركب عندما يشتد الخطب».

واشتملت فعاليات المهرجان في يومه الأول على قراءات شعرية قدمها: د.حربي المصري، طي حتاملة، د.محمود الشلبي، حسن البوريني و أحمد طناش شطناوي.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress