محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

أحياء في قرية عنبة بالمزار الشمالي بلا مياه

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
إربد - أنس جويعد

«الو أجتك المي»..هكذا تبدأ سهرة أهالي الحي الجنوبي في قرية عنبة (100 منزل) التابعة للواء المزار الشمالي في مدينة اربد.

وتبدأ معاناتهم كل يوم ثلاثاء من كل اسبوع، حيث يقوم أبناء الحي طوال الليل بالسهر بالاتصال بينهم للسؤال عن المياه، متأملين ان تصلهم المياه كباقي أبناء القرية.

وفي حديثهم إلى «الرأي»، قال مواطنون انهم قاموا بإرسال معاناتهم لمتصرف اللواء الاسبوع الماضي، من خلال عريضة وقع عليها أبناء الحي، مبينين أن المياه وصلتهم لمدة ساعة فقط ولم يستطيعوا ملء خزاناتهم.

وأشاروا إلى أن المسؤولين في شركة مياه اليرموك لا يستجيبون للاتصالات على الرغم من عشرات المحاولات للاتصال وعشرات الشكاوى التي قدموها لموظفي الشركة، مطالبين بحل المشكلة بأسرع وقت.

وبحسب احد أصحاب صهاريج المياه، فإن كلفة صهريج المياه سعة 3 متر تتراوح ما بين 16–20 دينارا، وهو ما يشكل عبئا إضافيا على أهالي المنطقة. من جهته، قال الناطق الرسمي باسم شركة مياه اليرموك معتز عبيدات: إن الشركة ستتابع ملاحظات المواطنين وستعمل على حلها، لافتا إلى أن شبكة مياه عنبة تم تأهيلها قبل ثلاث سنوات، مشددا على أنه لا يوجد تسريب مياه او فاقد في الشبكة.

وأضاف إلى «الرأي»: أنه يتم تغذية المنطقة من بئر جحفية، ورغم تدني الإنتاجية للبئر الا ان الكميات التي يزود بها المشتركون «جيدة»، وحسب البرنامج، ويتم متابعة المنطقة باستمرار للتأكد من وصول المياه بكميات مناسبة وكافية إلى جانب توزيعها في اللواء بعدالة بين الجميع.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress