محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

بدء تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة بتكلفة مليون دينار

الهواري: سيخفف الضغط على «البشير»

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - سائدة السيد - تصوير محمد الحياني

سمارة: يتضمن ممرا لكبار السن.. وصديقا لذوي الاحتياجات

استحداث عيادات طبية مختلفة ومركز تصوير إشعاعي للأسنان



أعلنت «مبادرة همتنا» أمس البدء بمشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي الأميرة بسمة الشامل بتكلفة إجمالية تصل الى مليون دينار.

جاء ذلك خلال حفل وضع حجر الأساس للمشروع الذي تقوم عليه مبادرة «همتنا»، والذي أقيم تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، في مقر المركز في منطقة المهاجرين برأس العين، حيث سيكون باكورة لمشاريع «همتنا»، والتي ستعمل على تأهيل (25) مركزا صحيا لاحقا بالتعاون مع الوزارة، في مختلف أنحاء المملكة.

وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أكد في تصريحات صحفية عقب وضع حجر الأساس للمشروع، على الدور الذي تقوم به «مبادرة همتنا» في مساندة الوزارة لتطوير وتأهيل عدد من المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية، لافتا الى الجهود المشتركة التي بذلت لتجهيز مركز سميح دروزة لعلاج الأورام في مستشفى البشير العام الماضي.

وأضاف بأن الوزارة تسعى لتطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية، ورفع مستويات تقديمها لتحقيق رضا متلقي الخدمة، مؤكدا على انه سيتم إعادة تأهيل (25) مركزا صحيا خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع مبادرة «همتنا»، ضمن خطة شمولية تنفذها الوزارة لتطوير وتوسعة البنية الصحية للمنشات الصحية التابعة لها.

ولفت الهواري الى انه بعد الانتهاء من مشروع تأهيل مركز الأميرة بسمة، سيتم تقديم الخدمات الصحية فيه على مدار الـ 24 ساعة، حيث سيخفف ذلك الضغط على مستشفى البشير، نظرا لقرب المركز من المستشفى.

بدورها قالت رئيسة مبادرة «همتنا» الدكتورة فاديا سمارة خلال مؤتمر صحفي للتعريف بالمشروع، انه من حق كل مواطن أن يحظى بعلاج ذو جودة عالية وحسب المواصفات، ولا يتم ذلك إلا من خلال اعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية للمراكز الصحية والمستشفيات الحكومية. وبينت ان مشروع إعادة مركز صحي الأميرة بسمة الشامل هو باكورة لمشاريع «همتنا»، ونقطة بداية لمشاريع قادمة سيما في الجنوب، حيث سيتم تأهيل «25» مركزا صحيا خلال الفترة المقبلة بمختلف أنحاء المملكة، وسيكون المركز الصحي في غور الصافي هو المحطة القادمة، متوقعة ان ينتهي إعاد? تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة خلال 5 أشهر.

واشارت سمارة الى ان التكلفة الإجمالية للمشروع تصل الى مليون دينار، دون الأجهزة الطبية، إذ ستساهم وزارة الصحة في توفيرها، ضمن خطة تشاركية لإنجاز المركز، وسيكون هناك عمل على تطوير فني وخدمي وإداري للمشروع، بالتعاون مع وزير الصحة ومدير صحة العاصمة ومدير المركز، وجميع الكوادر الصحية في الوزارة.

وعلى هامش حفل إطلاق المشروع، أكدت سمارة في تصريح «للرأي»، على ان مركز صحي الأميرة بسمة هو قديم ومتهالك، ولتحسين جودة الخدمة الصحية لا بد من إعادة تأهيله وتحسينه وتطويره بالكامل.

وكشفت عن انه سيتم استحداث عيادات طب وجراحة العظام ضمن هذا المشروع، وعيادة طب وجراحة العيون، وعيادة أمراض السكري والغدد الصماء، بالإضافة لمركز تصوير إشعاعي بانورامي للفك والأسنان، علما ان المركز يعالج 22 الف شخص شهريا، ويضم 3 أسرة للطوارئ، ومركز للأمومة والطفولة، و4 عيادات طب أسرة، وعيادة أمراض باطنية، و4 عيادات طب عام، و5 عيادات طب أسنان، وعيادة طب وجراحة الأسنان، وعيادة طب أنف وأذن وحنجرة.

وأكدت سمارة بأنه تمت دراسة تدفق المرضى للمركز، حيث سيكون صديقا لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيوفر ممرا سريعا لكبار السن كي لا ينتظروا كثيرا، ضمن أعلى معايير الجودة بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك لأن كل مراجع للمركز ومواطن من حقه ان يتعالج ويستفيد من الرعاية الصحية المتقدمة، اسوة بكل المقتدرين الذين يستطيعون الذهاب لمراكز صحية خاصة والعلاج فيها.

وفيما يتعلق بحملة التبرعات التي أطلقتها مبادرة «همتنا» خلال الحفل، أوضحت سمارة بأن المبادرة أطلقت حملة تبرعات بعنوان «نص دينار» أو أكثر، لمن يرغب بالتبرع على منصات مختلفة لدعم إعادة وتأهيل مراكز صحية أخرى، متأملة ان تلاقي الحملة دعما من جميع شرائح المجتمع، حيث ان مثل هذه المشاريع تعتبر مستدامة، لعلاج كافة المواطنين بجودة عالية، نظرا لحاجتهم لبيئة امنة للعلاج.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress