محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

ابو عبود نقيبا للمحامين

في أعلى نسبة أقتراع بتاريخ «النقابة»

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - طارق الحميدي

اسدلت نقابة المحامين ستارة انتخاباتها بعد أن اعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين فجر أمس، فوز المحامي يحيى أبو عبود بمنصب نقيب المحامين في انتخابات النقابة التي جرت الجمعة، في مجمع النقابات المهنية.

وحسم ابو عبود مقعد النقيب بالجولة الثانية، متقدما على منافسه المرشح رامي الشواورة، حيث حصل أبو عبود على 3031 صوتا، مقابل 2344 صوتا للشواورة.

وتعتبر نسبة التصويت هي من «أعلى النسب» التي مرت على النقابات خاصة نقابة المحامين، حيث بلغت 62.7%، وعدد المقترعين 9259 محاميا ومحامية، وفق اللجنة.

في حين لم يفلح أي من المرشحين حسم المعركة من الجولة الأولى،بعدما لم يتتمكن اي من المرشحين للرئاسة من الحصول على نصف الأصوات + 1، ما استدعى اللجوء لجولة اقتراع ثانية اقتصرت على ابو عبود والشواورة، بعد انسحاب مازن رشيدات وإسماعيل أبو رمان.

وجرى العرف في النقابة على انسحاب صاحب المركز الثالث في الجولة الثانية، وهو ما فعله النقيب الاسبق ارشيدات لينسحب من السابق الانتخابي تاركا المضمار لمنافسيه ابو عبود والشواورة.

وينص قانون نقابة المحامين بأن الفائز بمركز النقيب هو من يحصل على نصف الأصوات +1، أو يتم اللجوء لجولة ثانية يفوز فيها من يتقدم على منافسه.

وتنافس على مركز النقيب 6 محامين هم: ارشيدات،أبو عبود، الشواورة، فتحي درابكة، طارق الزغموري، وأبو رمان.

وقالت اللجنة المشرفة إن فرز أصوات أعضاء مجلس النقابة بدأ اعتبارا من الساعة 12 من ظهر امس، حيث تنافس 51 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة لعضوية هذا المجلس.

وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، الجمعة، صناديق الاقتراع بعد انتهاء فترة التصويت، حيث تم تمديدها ساعة إضافية فقط.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress