محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

35 نوعاً من الطيور و3 من الثدييات مهددة بالانقراض في المملكة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - طارق الحميدي

قالت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة أن الأردن يحظى بتنوع فريد حيث يوجد 83 نوعا من الثديات في الأردن منها 3 انوع مهددة و103 نوعا من الزواحف والبرمائيات منها 11 نوعا مهددا و437 نوعا من الطيور منها 35 مهددة و2551 نوعا نباتيا منها 120 نوعا مهددا.

وقالت الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي واليوم العالمي للكائنات المهددة أنه يوجد في المملكة 436 نوعا من الطيور 2545 نوعا من النباتات تنتمي إلى 142 عائلة وسجلت 182 نوعاً من الحيوانات.

وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالوكالة فادي الناصر، أن الجمعية ومنذ تأسيسها عام 1966 كمؤسسة وطنية غير حكومية حصلت على تفويض من الحكومة الأردنية لحماية الحياة البرية والتنوع الحيوي في كافة مناطق المملكة.

كما ويحتفل العالم في الشهر الجاري باليوم العالمي للكائنات المهددة، ومنذ العام 2006 يُذكِّر هذا اليوم بحالة الأنواع المهددة بالانقراض والوسائل التي يجب اتخاذها لحمايتها، وأصبح من الواضح أن النشاط البشري هو المسؤول الأول عن تسريع وتيرة اختفاء هذه الكائنات.

وأشار المهندس عمر عابد باحث الدراسات الحيوانية إلى أهمية حماية التنوع الحيوي في الأردن لتخطي تأثيرات التحديات العالمية الناتجة عن تدهور الأراضي والتغير المناخي، مبيناً أن المملكة تعدّ من المناطق الغنية بالتنوع الحيوي ويعيش فيها أو يقصدها في موسم الهجرة العديد من الكائنات الحية والأنواع البرية المهددة بالانقراض.

وأضاف أن الأردن يحظى بتنوع فريد حيث يوجد 83 نوعا من الثديات في الأردن منها 3 انواع مهددة و103 نوعا من الزواحف والبرمائيات منها 11 نوعا مهددا و437 نوعا من الطيور منها 35 مهددة و2551 نوعا نباتيا منها 120 نوعا مهددا.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress