محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

4.5 مليون دينار حجم انخفاض الكهرباء على القطاعات الانتاجية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
العقبة - خولة ابو قورة

أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أنه تم إصدار 139 ألف فاتورة للقطاعات الاقتصادية والإنتاجية لغاية امس وبنسبة 11.5 بالمئة.

وقالت الهيئة خلال ورشة عمل ميدانية نظمتها، أمس الأحد، شارك فيها الناطق باسم الهيئة الدكتورة تحرير القلق ومدير التكاليف والتسعير محمد الروسان، استمرار التسجيل على منصة دعم الكهرباء للاستفادة من دعم الشرائح المنزلية المعنية بالدعم.

وأكدت الهيئة أن القطاعات الإنتاجية التي شملتها التعرفة الكهربائية المخفضة لمست أثرا بأسعار الكهرباء، حيث بلغ حجم انخفاض أسعار الكهرباء للفواتير الصادرة 4.5 مليون دينار وبنسبة 11 بالمئة من الكلفة الكلية.

وعن القطاع المنزلي، أشارت الهيئة إلى أن 90 بالمئة من المشتركين لم يتأثروا بارتفاع أسعار الكهرباء وأن عددا كبيرا من الفواتير انخفضت بمعدل دينار أو أكثر.

وأوضحت أن المشتركين الذين يزيد استهلاكهم عن 600 كيلوواط تأثروا بارتفاع أسعار الكهرباء بمعدل من 3-4 دنانير فقط.

وبينت الهيئة أن 27 ألفا راجعوا مكاتب شركات توزيع الكهرباء لغاية اليوم لاستبدال فواتيرهم حيث تم إصدار فواتير جديدة لهم حسب التعرفة الكهربائية الجديدة.

وأكدت الهيئة بهذا الخصوص استمرار استقبال المشتركين في مكاتب شركات توزيع الكهرباء للتسجيل عبر منصة الدعم واستبدال فواتيرهم فقط لشهر نيسان.

وقالت إنه تم قراءة مليون و70 ألف عداد كهرباء فيما بلغ عدد المسجلين للدعم 624 ألفا بنسبة 58.5 بالمئة.

وبحسب الهيئة فإن قراءة العدادات وإصدار الفواتير ستستمر حسب المواعيد السابقة، ولن يتم التغيير على مواعيد قراءتها وإصدارها. وأضاف أن فواتير غير المسجلين لغاية الآن ستصلهم فواتير الكهرباء لشهر نيسان مرتفعة مقارنة بشهر آذار الماضي وبخاصة من يزيد استهلاكهم عن 600 كيلو داعية إلى الاستفادة من فرصة التسجيل وتعديل فواتيرهم حسب التعرفة الجديدة لشهر نيسان فقط.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress