محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

مجلس محافظة اربد ينتخب لجانه

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
اربد - انس جويعد  انتخب مجلس محافظة اربد لجانه المالية والادارية والفنية خلال جلسته التي عقدها اليوم بجامة اليرموك برئاسة رئيس المجلس خلدون بني هاني وحضور نائب الرئيس منير الغرايبة الذي تراس جانبا من الجلسة .

واكد بني هاني في بداية الجلسة ان الشفافية والديموقراطية والتشاركية والمسؤولية ستكون عنوان عمل الجلس في المرحلة القادمة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والقواعد الشعبيةلافتا الى ان المجلس منفتح على الجميع واعر ب عن امله ان يحظى مجلس المحافظة في دورته الثانية كباقي مجالس المحافظات بتوفير ادوات التمكين اللازمة له.

كما اكد بني هاني ان استراتيجية المجلس ستنصب بشكل كبير على الابعاد التنموية والاستمثارية ذات الاثر الملوس تنمويا وخدميا وبما يشكل حاضنة لمشاريع ذات اوليات بتوفير فرص التنمية والتشغيل للمجتمعات المحلية كاشفا عن توجه المجلس لتشكيل هيئة استشارية للاستثمار تضم خبراء ومتخصصين واكاديميين من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تقدم توصيات بخصوص مشاريع استثمارية ذات جدوى.

وفي السياق ذاته لفت بي هاني الى ان المجلس سيعمل بشكل توافقي مع البلديات لاستمثار بعض قطع الاراض المملوكة لها واقامة مشاريع تنموية عليها وفق اتفاقيات خاصة بين الطرفين.

ولفت بني هاني الى ان المجلس استقرعلى استئجار مقر له في المبنى الاستثماري التابع لبلدية اربد الكبرى بحدائق الملك عبدالله الثاني بمساحة تزيد عن 500 متر مربع ريثما يتسنى له مستقبلا بناء مقر خاص له.

ونوه بني هاني الى انه سيصار في الجلسة القادمة استكمال تشكيل باقي اللجان ومناقشة الكتب الواردة من عدد من الدوائر والقطاعات بخصوص اجراء مناقلات لمخصصات مشاريع ضمن اللواء الواحد

وفاز بعضوية اللجنة المالية كل من زياد المغايرة ووصفي بني حمد ومحمد الطعاني وايات جرادات وعمر عبيدات فيما فاز بعضوية اللجنة الادارية اسامة المستريحي ووعد ابو شريعة وعيسى رمضان ومحمد العزام ورقية الكركي.

كما فاز بعضوية اللجنة الفنية بالتزكية كل من المهمندس جمال ابو عبيد ووليد غنيمات ومصطفى النمرات واحمد الدردور ورولا البطاينة.

واقر المجلس اجراء مناقلات في عدد من مشاريع قطاع التربية والتعليم في الوية المحافظة التسعة باستثناء تاجيل الموافقة على قرار المناقلات لمدراس في لواء الاغوارالشمالية ريثما يتسنى لممثلي اللواء تدارس موجبات المناقلات مع مدير التربية والتعليم في اللواء
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress