محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

التعليم المهني: البدء بتصنيع 20 ألف مقعد مدرسي قبل آب المقبل

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - بترا

بدأت وزارة التربية والتعليم بتنفيذ خطة لتصنيع 20 ألف مقعد مدرسي قبل شهر آب المقبل، بحسب مدير إدارة التعليم المهني والإنتاج بوزارة التربية والتعليم المهندس لواء الدين جرادات.

وقال جرادات، خلال لقاء عقدته إدارة التعليم المهني والإنتاج مع مديري المدارس المهنية، اليوم الثلاثاء، إن العمل جارٍ على تنفيذ خطة تصنيع 20 ألف مقعد مدرسي، وصيانة المقاعد، وإعادة تدويرها من خلال مشاغل المدارس المهنية، وذلك ضمن استعدادات وزارة التربية المبكرة لبدء العام الدراسي الجديد 2022- 2023، ورفع جاهزية المدارس لسدّ حاجتها من المقاعد.

وأكد، في بيان صحفي، صادر عن الوزارة اليوم، أن هذا المشروع الوطني يتطلب تضافر جميع الجهود، وإعداد خطط عمل إجرائية ومتابعة مستمرة لإنجاحه وإنهاء العمل بموعد أقصاه الأول من شهر آب المقبل.

وأشار، خلال اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة، إلى أن عمليات تصنيع المقاعد ستبدأ بشكل فوري بعد أن استلمت المدارس المهنية مواد الإنتاج من أخشاب وحديد والمستلزمات كافة، داعيا إلى تسهيل مهمة معلمي مشاغل الحدادة والنجارة في هذه المدارس.

وناقش اللقاء التحديات والمعيقات التي واجهت المدارس خلال عملية الإنتاج للمقاعد في العام الماضي، وسبل الاستفادة من التغذية الراجعة لها هذا العام.

من جانبهم، عرض مديرو المدارس المهنية في الميدان التربوي احتياجات مدارسهم من المعدات والتجهيزات اللازمة لإتمام عملية الإنتاج في الوقت المحدد.

وحضر اللقاء مديرو الخدمات المهنية المهندسة فاتن بركات؛ والأجهزة المخبرية المهندس محمود الجداية؛ والتعليم المهني المهندس مهند القضاة، ورئيس قسم الإنتاج وصيانة الأثاث المهندس رعد العبدالات.

وانتجت مشاغل المدارس المهنية التابعة للوزارة العام الماضي حوالي 10 الاف مقعد مدرسي بمواصفات عالية الجودة، وقامت بصيانة نحو 75 ألف مقعد، كما قامت بتصنيع أثاث لمؤسسات حكومية منها مؤسسة المواصفات والمقاييس، ومؤسسة الغذاء والدواء، ودائرة الجمارك العامة، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ما حقق وفرا ماليا على الخزينة يقدر بنحو نصف مليون دينار.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress