محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

البدء بتنفيذ مشروع الدعم السكني لصالح الأسر السورية في إربد

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - بترا

بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بتنفيذ مشروع الدعم السكني لصالح 111 مستفيدا من الأسر السورية في محافظة إربد.

وقال بيان عن الهيئة، الثلاثاء، إن اختيار الأسر المستفيدة من اللاجئين السوريين تم ضمن معايير محددة، وهي أن يكون رب الأسرة أو أحد أفراد العائلة ممن يعانون من أمراض في النخاع الشوكي أو اعتلال العضلات، والذي يتسبب في عدم قدرة الشخص على الحركة وممارسة حياته الطبيعية مما يؤثر على قدرته لتأمين مصدر دخل أو تأمين القوت اليومي للعائلة.

ويتضمن المشروع، وفق الهيئة تأمين كلفة المسكن بما يتناسب مع الوضع الصحي، ودفع بدل فواتير المياه والكهرباء وبعض العاملين في خدمة المستفيدين، والذي يسهم في تأمين عيش كريم للمستفيدين.

وقال أمين عام الهيئة، الدكتور حسين الشبلي، إن هذا المشروع يعتبر ضمن المشاريع الإيوائية التي تنفذها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وشركاؤها في العمل الإنساني، والذي يمتد لـ 3 سنوات مما يتيح الفرصة للعائلات المستفيدة للتركيز على تأمين الرعاية الصحية المكلفة والباهظة الثمن.

من جهته، أكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في الأردن، سعود بن عبدالعزيز الحزيم، أن هذا المشروع النوعي يأتي استمراراً للمشاريع الإغاثية التي يقدمها المركز للمحتاجين ضمن خطط ممنهجة ومدروسة بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات الاختصاص.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress