محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

افتتاح مؤتمر السلم العالمي في كوالالمبور

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
ماليزيا- الرأي

انطلقت في العاصمة الماليزية كوالالمبور أعمال" مؤتمر السلم العالمي السادس: بدائل العنف" بالتعاون بين مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الإنسان والجامعة الوطنية الماليزية، وذلك تنفيذا للاتفاقية الموقعة مع الملحقية الثقافية الماليزية / السفارة الماليزية في عمان.

وجرى افتتاح المؤتمر ‏ ‏بحضور رسمي من وزارة التعليم العالي الماليزية ونائب رئيس جامعة ماليزيا الوطنية الاستاذ الدكتور احمد قاسم و حضور كبير من الهيئة التدريسية وطلاب الجامعات الماليزية وممثلو مؤسسات المجتمع المدني.

وحضر عن الجانب الاردني مدير مركز ارض السلام الدكتور عماد الزغول والاستاذة نوال الحشاش ممثلة الملحقية الثقافية بالسفارة الماليزية في الاردن والدكتور عزام الشمايلة والدكتور موفق النجادات وعدد من الاساتذة من الجامعات الماليزية.

وبدأ المؤتمر فعالياته برفع السلام الملكي الماليزي والأردني ثم رحب راعي الحفل بكلمته بمركز ارض السلام واشاد بدوره في نشر ثقافة السلم العالمي بين الشعوب من خلال انشطته المختلفة العالمية منها والمحلية

واشار وزير التعليم العالي الدكتور ازمير محمد نائب بكلمتة الى أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات في مجال التبادل السلمي ونشر ثقافة السلم العالمي وخصوصا لطلبة الجامعات في العالم.

وشكر الدكتور عماد الزغول مدير مركز السلام دولة ماليزيا وجامعة ماليزيا الوطنية ممثلة برئيسها على استضافتها لهذا المؤتمر والجهود المبذولة في إنجاحه مشيرا الى دور الاردن الرائد في تعزيز المؤسسات التي تعمل على إرساء قواعد السلام في العالم بكل المستويات. وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا التذكارية والدروع كرمز لتخليد هذا اللقاء.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز ارض السلام والجامعة الماليزية الوطنية تضمت تبادل الخبرات وعقد الندوات والمؤتمرات والابحاث في مجال السلم المجتمعي والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress