محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الثقافة والملكية للأفلام تجددان العمل بمشروع قافلة أفلام الأطفال

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان _ شروق العصفور

وقعت وزارة الثقافة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام اليوم في المركز الثقافي الملكي مذكرة تفاهم لتجديد مشروع "قافلة أفلام الأطفال" لمدة عام، ووقَع المذكرة وزيرة الثقافة هيفاء النجار، ومدير عام الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري.

يهدف المشروع الى توفير الفرصة لجمهور الأطفال من سن 8-13 عاما في المحافظات، التي يوجد بها مراكز ثقافية مجهزة، لمشاهدة أفلام منوعة من إنتاج محلي أو عربي أو عالمي، مما يساهم في تعزيز الأفكار الإبداعية لديهم وتشجيعهم على الحوار والتعبير عن الرأي حول المواضيع التي تطرحها الأفلام، من خلال عقد حلقات نقاش بعد العروض.

وقالت النجار خلال حفل التوقيع إن صناعة السينما والأفلام تحتل أهمية كبرى في صقل ثقافة الأفراد، وبناء جسور التواصل مع المجتمعات المختلفة من خلال المحتوى المنوع الذي توفره.

وأكدت على دور مشروع قافلة أفلام الأطفال في توفير مجموعة مختارة من الأفلام التي تساعد الأطفال في خوض تجربة ثقافية مختلفة، كما أثنت على جهود الهيئة ومديريات الثقافة في محافظات المملكة في تنفيذ ونجاح المشروع في الفترة السابقة بالرغم من التحديات التي سببتها جائحة كورونا، وشددت على أن الوزارة مستعدة دائما لدعم واحتضان الفعاليات الثقافية عامة والسينمائية خاصة.

من جهته، بيّن البكري أن الهيئة تولي فئة الأطفال اهتماما خاصا ضمن برامجها في عمان والمحافظات. واكد على أهمية استمرارية الشراكة مع وزارة الثقافة ودورها الرئيسي في زيادة الوعي الثقافي في مجال المرئي والمسموع في محافظات المملكة.

وأضاف البكري أن هناك قلة في الإنتاجات السينمائية العربية التي تستهدف الأطفال ودعا الى مزيد من الاستثمار في المحتوى العربي الموجه للطفولة والعائلة.

وكانت الهيئة قد تعاونت مع الوزارة في إطار النسخة الأولى من المشروع في تنظيم عروض أفلام للأطفال بالشراكة مع مديريات الثقافة في محافظات الزرقاء وإربد والمفرق وعجلون والسلط. وعرضت مجموعة منوعة من الأفلام التي حازت على رضى واستحسان الجمهور اليافع.

وفي سياق متصل، تتعاون الهيئة والوزارة منذ سنوات عدة على تنظيم فعاليات سينمائية في الأردن وخارجه، بهدف نشر الثقافة السينمائية المحلية وتطويرها وتوفير فرصة للاطلاع على السينما العربية والعالمية من خلال مديريات الثقافة في محافظات المملكة كافة، إضافةً إلى المشاركة في الأسابيع الثقافية الأردنية التي تنظمها الوزارة في الخارج.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress