محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

وزيرة الثقافة: مستقبل الأردن المشرق والمنير والمزدهر سيتحقق على أيادي الشباب

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الزرقاء – نبيل محادين

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار ان مستقبل الأردن المشرق والمنير والمزدهر سيتحقق على أيادي شباب وشابات الأردن المفعمين بالطاقة والعلم والمعرفة والانتماء للوطن.

وبينت النجار، خلال رعايتها افتتاح معرض الكتاب الثالث وتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة تحدي القراءة على مسرح رياض ومدارس جامعة الزرقاء، أهمية رعاية المواهب الواعدة وتنمية الابداع والابتكار وحب المعرفة والاطلاع والبحث، داعية الى ضرورة استثمار الطاقات الشبابية على مستوى القراءة والبحث والعلوم والمعرفة بشكل عام.

واشتمل الاحتفال، الذي حضره رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ومدير عام المدارس أحمد أبو شعيرة ومدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل وجمع من الطلبة، على فقرة فنية "موشحات أندلسية "، وعرض مسرحية تناولت التنافس الشعري بين عدد من الشعراء، اضافة الى تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة التي تنظمها المدارس للعام الخامس.

كما افتتحت الوزيرة معرضا للكتاب في قاعة خاصة بالمدارس ضمت مجموعة متنوعة من الكتب المختلفة، وحضرت حفل اشهار وتوقيع كتاب الدكتور أيمن العتوم المعنون ب" رؤوس الشياطين ".

وفي سياق آخر وقعت الوزيرة في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مذكرة تفاهم مع رئيسة جمعية التغيير الدكتورة رنا الدجاني القائمين على برنامج نحن نحب القراءة واطلاق منصة " نحن نحب القراءة ".

وقالت النجار ان المذكرة تهدف الى تعزيز تشاركية الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني في اطار السعي الحثيث لاحداث تغيير نوعي وجدي بكل ما يتصل بالتطور المعرفي والقيم الانسانية النبيلة، مستندين الى عمقنا الحضاري وموروثنا العربي الزاخر.

وأشارت الى ان مشروع بناء الانسان المبدع والمفكر والناقد والباحث يعتبر من صميم أولويات الوزارة لاستثمار طاقات الشباب والشابات في الأردن ليكونوا نماذج انسانية تعمل وفقا لرؤية عميقة وفكر وبرنامج يطبق على أرض الواقع.

وأردفت النجار ان اطلاق المنصة الاليكترونية التفاعلية للقراءة، مؤشر على ايمان الوزارة بأهمية التحول الاليكتروني ومواكبة التقدم العلمي، الا ان الوزارة، بذات الوقت، لن تغفل دعم إصدارات الكتب والمنتج الابداعي الورقي، مشيرة الى ان هذا المشروع يسير وفقا لرؤية بحثية ومنهجية علمية متقدمة.

من جهتها قالت الدكتورة رنا الدجاني اننا لمسنا النجاح العلمي والمنهجي لاطلاق المنصة الاليكترونية على أرض الواقع، حيث ان مشروع التحفيز على القراءة " نحن نحب القراءة " يمثل ذروة التطور والتشاركية مع وزارة الثقافة.

وأضافت الدجاني ان الحملة الوطنية " نحن نحب القراءة "، تعكس عديد من المفاهيم الأردنية الأصيلة الضرورية لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة ان الحملة تستهدف الوصول الى كل منطقة ومنزل لتحفيز القراءة التي تثري المعرفة وتطور مهارات التعبير والابتكار وصولا لبناء المواطن القوي والقادر على مواكبة التطور والتقدم في المجالات كافة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress