محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

زيارة نادرة للرئيس السوري إلى إيران

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
طهران - أ ف ب التقى الرئيس السوري بشار الأسد الأحد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي خلال زيارة نادرة لطهران، حسبما أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي.

وقال التلفزيون إن الأسد قام بزيارة قصيرة للحليف الإيراني عقد خلالها لقاءين منفصلين مع "المرشد الأعلى والرئيس إبراهيم رئيسي".

وتعود آخر زيارة قام بها الرئيس السوري لإيران إلى شباط/فبراير 2019، وكانت الأولى له إلى طهران منذ اندلاع النزاع السوري في عام 2011.

وإيران، الحليف الإقليمي الرئيسي لسوريا، تدعم سلطة الأسد مالياً وأرسلت آلاف "المتطوعين" إلى سوريا بإشراف أعضاء من الحرس الثوري، للقتال إلى جانب النظام في الحرب ضد مقاتلي المعارضة والجماعات الجهادية.

وقال المرشد الأعلى، بحسب بيان نُشر على موقعه، إن العلاقات بين طهران ودمشق "حيوية" و "ينبغي بذل مزيد من الجهود المشتركة لتطوير العلاقات بين البلدين أكثر فاكثر".

وأضاف "هناك عدد من قادة الدول المجاورة لنا ولكم، يلتقون مع قادة الكيان الصهيوني ويشربون القهوة سوياً، لكننا نشاهد سنويا بان شعوب الأنظمة المطبعة نفسها تملأ الشوارع بالحشود في مسيرات يوم القدس العالمي؛ وهو ما يعكس حقيقة المنطقة اليوم".

يصادف "يوم القدس" الذي أعلنته إيران عام 1979 يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان كل عام. وللمناسبة، خرجت تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين في عدة دول عربية، بعضها أقام علاقات مع إسرائيل.

وقال الرئيس الايراني خلال لقائه نظيره السوري "هناك ارادة جادة لد الجمهورة الاسلامة الارانة لتعزز الشراة الاقتصادة والتجارة مع سورا"، وذلك بحسب بيان أصدره مكتبه.

وأضاف "يجب تحرر جمع الأراض السورة من المحتلن الأجانب"، بدون الخوض في التفاصيل، بينما لا يزال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والذي تم تشكيله لمحاربة الجهاديين عام 2014 يحتفظ بقوات في سوريا.

وشدد الأسد خلال الاجتماع على "أهمية الاستمرار في التعاون من أجل عدم السماح لاميركا بإعادة بناء منظومة الارهاب الدولية التي استخدمتها للإضرار بدول العالم وخاصةً دول المنطقة طوال العقود الماضية"، بحسب ما ذكرت الرئاسة السورية في بيان.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress