محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

نجوى..تزيّن لوحات (الكانفس) بأحجار زاهية الألوان - صور

لم تنتظر الوظيفة

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان  -  غدير السعدي لم تقف نجوى القطامين في صفوف المتعطلين عن العمل، بل امتهنت الرسم على لوحات الكانفس (قماش اسمه كانفس محاط بإطار خشبي)، بأحجار تجمعها من سيل بين محافظتي الطفيلة والكرك، ثم تبيعها على طالبيها لتدر دخلا ماليا جيدا لها ولأسرتها.

ودرست نجوى (27) عاماً وهي أم لطفلين، اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة الطفيلة التقنية وتخرجت عام2017، لم تنتظر تعيينها في الجهاز الحكومي، بل عملت في التعليم الإضافي أكثر من مرة، وكانت تعطي دروسا خصوصية في المنزل.

وتقول نجوى لـ"الرأي": حاولت أن أبدأ بأكثر من مشروع ولكن لم يحالفني الحظ، لكني أحب إعادة التدوير وأتقنها في عدة مجالات وعززت تلك الهواية بمشاهدة فيديوهات متخصصة عبر اليوتيوب، إلى أن شاهدت ذلك الفن.

وواضافت: إن مشروع الفن خاصتها عبارة عن تجميع الحجارة التي تتكون عند السيول والأنهار وتلوينها بألوان الإكريليك بعد تنظيفها وتنفيذ مجسمات بها ولصقها على المرايا، وهذه الفكرة لاقت استحسان وإعجاب أسرتها والمجتمع المحيط بها فقررت أن تبدأ مشروعها الخاص.

وتحولت هواية نجوى إلى مشروع منزلي يطلبه الجميع من حولها بأن تصنع له لوحة خاصة، ومن ثم بدأت بصنع تلك اللوحات وبيعها خصوصا أنه لا أحد يعمل بهذا المجال لأنه فن جديد.

وأسّست نجوى صفحة على موقع التواصل الإجتماعي «الفيسبوك» لنشر منتجاتها باسم «ستون آند لون» وشرعت بتسويق لوحاتها.

وبينت نجوى، أن هناك عدة تحديات وصعوبات خصوصاً في بداية المشروع وكيفية الحصول على الأحجار التي لا بد أن تكون متناسبة وذات حجم واحد تقريبا كما أن الظروف كانت لا تساعد في ذلك الوقت.

وتطمح نجوى في المستقبل أن تطور مشروعها وتتوسع في عملها، واستخدام الزجاج المكسر وأكواز الصنوبر في لوحاتها التي لطالما طمحت أن تنشر ثقافة إعادة التدوير لدى المجتمع.

وتأمل نجوى أن تجد الدعم من الجهات المختصة في دعم مشروعها الخاص ليكبر وينتشر في المجتمع
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress