محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

جرشيون: احتفال بمسيرة تعززت فيها إنجازات الأردن

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
جرش - عمر الحمصي

أكدت الفعاليات الشعبية والرسمية في محافظة جرش أن الاحتفال بميلاد قائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين انما هو احتفال بالعطاء الهاشمي والنهج الواضح الحكيم الذي يقود به وطننا الغالي معبرين عن تقديرهم لمواقف جلالة الملك من كافة القضايا الوطنية والعربية والاسلامية وفي طليعتها قضية فلسطين المركزية بشكل عام والقدس بشكل خاص.

وأشاروا الى ان الاحتفال بعيد ميلاد جلالته انما هو وقفة للتأمل بما تحقق لهذا الوطن العزيز رغم التحديات التي تواجهه بين الحين والآخر،لافتين الى ان محافظة جرش حظيت باهتمام ورعاية جلالته من خلال مشاريع وانجازات ومبادرات عديدة شملت مختلف القطاعات، فضلا عن مكارمه الخاصة بالأسر الفقيرة والمعوزة والتي اقيمت لها العديد من التجمعات السكنية في مختلف مناطق المحافظة وتأهيل العشرات من الوحدات السكنية.

وقال محافظ جرش محمد ابو رمان: أن محافظة جرش حظيت بالعديد من المكارم الملكية السامية والتي شملت جميع القطاعات فيها فضلا عن المكارم الملكية الخاصة بالأسر الفقيرة والمعوزة والتي اقيمت لها العديد من التجمعات السكنية في مختلف مناطق المحافظة وتأهيل العشرات من الوحدات السكنية لتلك الأسر، لافتا الى ان الاحتفال بميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني هو احتفال بمسيرة تعززت فيها إنجازات الأردن، وتقدمت فيها مساهماته ومكانته على كافة الصعد العربية والدولية.

وأضاف أبو رمان ان المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة باستمرار دائم حيث سيتم الانتهاء قريبا من تشييد المركز الثقافي في المحافظة ومبنى قصر العدل والمدينة الصناعية، كما ان العمل جار حاليا لانشاء كلية تقنية متخصصة لجامعة البلقاء التطبيقية في منطقة الرشايدة والتي من المتوقع أن تستقبل الطلبة عام 2023.

وثمن النائب ماجد الرواشدة سياسات وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في حفظ وحماية الوطن والمواطن في الداخل والخارج، وجهوده برفع مستوى المعيشة والاقتصاد الوطني، وبمواقف جلالة الملك ودفاعه الدائم عن قضايا الأمتين العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس الشريف باعتباره وصيا وحاميا وراعيا للمقدسات الاسلامية والمسيحية.

وبين النائب زيد العتوم أن رؤية جلالة الملك لبناء الأردن الآمن المستقر المزدهر، هي رؤية إصلاحية شاملة، تتبنى الارتقاء بمسيرة العمل والإنجاز، والاستثمار في العنصر البشري فجلالته يؤمن بأن عملية الإصلاح الشاملة على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية خيار استراتيجي وضرورة تفرضها مصالح الشعب الأردني ومتطلبات بناء المستقبل.

وقال رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى حمد الكرازنه اننا في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا نستذكر مكارم ابي الحسين العظيمة والكبيرة، مشيرا ان بلدية جرش الكبرى حظيت بالعديد من المكارم الملكية ومنها مشاريع الحدائق و قاعة متعددة الأغراض في منطقة مقبلة عدا عن رصد مبلغ 500 ألف دينار لمشاريع مؤسسة اعمار جرش والتي شكلت إضافة نوعية الى الخدمات التنموية التي تقدمها البلدية.

وعبر رئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم عن اعتزاز مجلس إدارة الغرفة والقطاع التجاري في المحافظة بجلالة الملك عبدالله الثاني لما يقدمه لابناء شعبه في مختلف المواقع من مكارم هاشمية تركت آثارها الخيرة على المجتمعات المحلية.

وأشار عميد كلية الأعمال في جامعة جرش الدكتور جمال العفيف إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني خطى خطوات سريعة ومتميزة في الإصلاح السياسي والإقتصادي لا سيما القوانين الناظمة للعمل العام والتي وفرت مساحة كبيرة للمشاركة الشعبية في صنع القرار ومعالجة التهميش الذي تعاني منه بعض المحافظات.

وقال رئيس إتحاد الجمعيات الخيرية في جرش زيد محمد الزبون أن الأردن حقق قفزات نوعية في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني على طريق تعزيز النهج الديمقراطي وبناء دولة القانون والمؤسسات، واصبح له حضوره الفاعل على المستوى الدولي، لافتا لحالة الامن والاستقرار التي اصبحت جاذبة لكل الباحثين عن الامان والاستثمار.

وأوضح رئيس نادي جرش الرياضي الدكتور نعمان العتوم ان الاحتفال بميلاد جلالة الملك انما هو احتفال بالانجاز والتواصل ما بين القيادة والشعب، وعلى الرغم مما مر على الاردن من ازمات استهدفت امنه واستقراره الا ان تلاحم الشعب بقيادته الهاشمية التي تمتاز بالحكمة والتسامح والشجاعه وقفت سدا منيعا في وجه كل محاولات العبث بالأردن.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress