محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي

الرمثا يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية

الفريق يبدأ تحضيراته تحت قيادة الحوراني

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
الرمثا - علي غرايبة

وقعت إدارة نادي الرمثا، اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة رويال مون السياحية لدعم أنشطة النادي المختلفة، وتوفير السيولة المالية اللازمة للإنفاق على الفريق الأول وفرق الفئات العمرية.

وكشف رئيس النادي المحامي خالد سمارة الزعبي في حديثه إلى $ أن الاتفاقية ستكون واحدة من الخطوات المهمة التي تعتزم الإدارة على المضي بها، لوضع النادي على الخريطة الاستثمارية، لغاية إيجاد مصادر دخل ثابتة تساهم في حل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، ولضمان عدم تكرارها مستقبلاً.

أضاف: الاتفاقية تقوم على مبدأ الاستثمار المنتهي بالتمليك بعد 20 عاماً، حيث تم الاتفاق على تمكين شركة رويال مون من استثمار قطعة أرض خاصة بالنادي تبلغ مساحتها 29 دونماً، بإقامة مطاعم ومقاهٍ وملاعب خماسية ومسابح صيفية وشتوية وجلسات عائلية تحت مسمى منتجع نادي الرمثا السياحي.

تابع: وحسب بنود الاتفاقية سيحصل نادي الرمثا على نسبة 30% من إيرادات المشروع في السنوات الخمسة الأولى، ونسبة 40% في السنوات الخمسة التالية، و50% في السنوات العشرة الأخيرة، ثم يصبح المشروع المتوقع أن ينجز مطلع أيار القادم ملكاً للنادي.

وتضمنت الاتفاقية أيضاً بحسب الزعبي، فتح محال ومتاجر الكترونية لتوزيع منتجات متنوعة تحمل شعار النادي، إلى جانب إشراف الشركة على الصفحات والمواقع الخاصة بالنادي على وسائل التواصل الاجتماعي، وإنشاء قناة خاصة على «اليوتيوب» لنشر وإبراز أنشطة النادي، وتأمين لباس كافة فرق النادي لمدة 20 عاماً، إلى جانب استضافة فرق النادي وضيوفه في الفندق الخاص بالشركة الواقع في منطقة السويلمة في مدينة المفرق بالمجان.

وختم في هذا الإطار: المشروع سيعود بالنفع على النادي وسيضمن لنا موارد دخل ثابتة ومضمونة نظراً للخبرات الكبيرة التي تتمتع بها شركة رويال مون الرائدة في المجال الاستثماري والسياحي، وهي «الاتفاقية» من ضمن خطوات تسعى الإدارة لإنجازها في الفترة القادمة لتعزيز مداخيل النادي.

إلى ذلك رفض الزعبي الافصاح عن مدى صحة الاخبار المتداولة، حول عزم الإدارة على فك عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، المتعلقة بحرمان النادي من التعاقد مع لاعبين جدد وإبرام صفقات جديدة على خلفية شكاوى مقدمة من لاعبين ومدربين سابقين طالبوا من خلالها الحصول على مستحقاتهم المتأخرة.

وتشمل قائمة المشتكين المدرب الجزائري مراد رحموني الذي درب الرمثا لفترة قصيرة موسم 2018 واللاعب اللبناني ماجد عثمان الذي لعب للرمثا الموسم قبل الماضي والمحترفين الصربي ماركو والعاجي باتريك والتي تقدر بـ 300 الف دولار.

وبين الزعبي بهذا الخصوص ان الإدارة تولي هذه المسألة أهمية خاصة لتجنب المزيد من العقوبات «نحاول بكل ما اوتينا من جهد لفك العقوبة، وتجنب الوقوع في مزيد من العقوبات التي ستكون مرشحة للتصاعد مع مرور الوقت، وأنا على ثقة لو توفرت السيولة اللازمة سنتمكن من إجراء تسوية مع المشتكين بنصف المبلغ المطلوب».

الفريق يبدأ تحضيراته

بدأ أمس فريق كرة القدم تحضيراته للموسم الجديد، تحت قيادة المدير الفني مراد الحوراني وجهازه المعاون الذي يضم مساعدي المدرب بدران الشقران وابراهيم السقار ومدرب اللياقة موفق ابو هضيب ومدرب حراس المرمى فايز الزعبي.

وكانت إدارة النادي اتفقت مع الحوراني والجهاز المعاون على تدريب الفرق حتى نهاية الموسم، وتضمن الاتفاق أيضاً موافقة الإدارة على الشرط الأساسي للحوراني الذي اصر أن يكون هدف المرحلة القادمة إعداد فريق للمستقبل وتصعيد مجموعة من العناصر الشابة وإكسابها الخبرة وليس المنافسة على الألقاب، كون الفريق فقد مؤخراً العديد من عناصره الأساسية.

ويذكر أن الحوراني كان الموسم الماضي مساعداً للعراقي امين فليب، وكان له دور مؤثر وبارز في تحقيق الفريق للقب بطولة الدوري، بإجماع كافة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية التي عملت مع الفريق.

الرمثا بصدد تقديم شكوى

كشف الزعبي أن إدارة النادي تمضي حالياً بالاجراءات القانونية، لتقديم شكوى لدى «فيفا» بحق اللاعب محمد ابو زريق «شرارة» الذي تعاقد مع نادي الاهلي الليبي بشكل شخصي دون الرجوع إلى ناديه.

أضاف: نتواصل مع أحد المحامين الفرنسيين لتقديم شكوى بحق «شرارة» وناديه الجديد، لتحصيل حقوق النادي، حيث إن عقد اللاعب يمتد مع النادي حتى نهاية 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن «شرارة» وقع مؤخراً على كشوفات النادي الليبي دون الرجوع إلى ناديه، بعد أن قام بفسخ عقده من طرف واحد، مستنداً في ذلك على قانون المدة المحمية الذي يجيز للاعب «الفسخ» بعد مضي ثلاثة مواسم من مدة عقده على أن لا يكون تجاوز 28 عاماً مع تكفله بدفع القيمة المتبقية من عقده لناديه السابق.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress
PDF