محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

إصداران جديدان عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - فرح العلان

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر إصداران جديدان، تمثل الأول في «الأعمال الشعرية للشاعر جودت فخرالدين» الجزء الثاني، والذي يضم خمسة دواوين هي الآتية: ليس بعد، فصول من سيرتي مع الغيم، حديقة الستين، أكثر من عزلة أبعد من رحلة، هندسة تليها تقاطعات.

وعلى سبيل التقديم، احتوى هذا الجزء في بدايته على ثلاثة مقالات حول شعر فخر الدين لخالدة سعيد وعبد العزيز المقالح وزهيدة درويش.

وكان الجزء الأول من أعمال جودت فخرالدين قد صدر عن المؤسسة العربية في العام 2006، وتضمن سبعة دواوين كانت قد صدرت بين العامين 1979 و 2002. ويقع الديوان في 496 صفحة من القطع المتوسط.

أما الاصدار الثاني فتمثل في كتاب «القصد والتأويل: في البحث عن المعنى» للدكتور حمد البليهد، وهو مجموعة أبحاث ودراسات تقارب نصوصاً سردية وشعرية، وقد تنوعت أبحاث الكتاب في طرائق تأويلها، إلا أن الوجهة التي تقصدها، والغاية التي توخاها تكاد تلتقي عند نقطة إرساء أولى موجّهة تحديداً لمحاولة الإمساك بأطراف بالمعنى.

وتوزعت هذه الأبحاث على ثلاثة فصول: قصد الفصل الأول مراوغات الاعتذار في كتاب:( إعتاب الكتّاب: لابن الأبار)، وخطاب التهكم في كتاب:( الساق على الساق؛ للشدياق)، واهتم الفصل الثاني برواية الرحلة في كتاب: ( أيام برازيلية وأخرى من يباب: لأحمد المديني)، وهو جنس سردي جديد لازال في طور التشكّل، وكذلك الزمن السردي في رواية: (الحفائر تتنفس: لعبد الله التعزي)أما الفصل الثالث فعُني بشعريّة السرد في رواية:( القوس والفراشة: لمحمد الأشعري)، وظاهرة التمرد الشعري في ديوان: ( كي لا يميل الكوكب: لجاسم الصّحيح). ويقع الكتاب في ?96 صفحة من القطع المتوسط.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress