محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الأردنية تطلق حملة للتوعية بأهمية تلقي اللقاح ضد كورونا

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

أطلقت الجامعة الأردنية، اليوم الثلاثاء، حملة للتوعية الصحية بأهمية اتباع إجراءات السلامة وتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، خلال رعايته إطلاق الحملة التي نظمها مركز تنمية وخدمة المجتمع بالجامعة، أن الطريق الأفضل للتصدي لفيروس كورونا والقضاء عليه والوصول إلى حياة آمنة خالية منه هو الإسراع في تلقي اللقاح، مشيرا إلى أن إجراءات السلامة العامة تُعدّ احدى وسائل الحماية من الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته.

وشدد على أن تلقي اللقاح لا يدفع الضرر عمن يأخذه وحسب، بل يتعدى ذلك إلى حماية كل من حوله من أصحاب المناعات الضعيفة من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ، مضيفا أن عدم تلقي للقاح له تداعيات سلبية على الأوضاع الأخرى كالدخول إلى الأماكن العامة والحرم الجامعي وتقديم الامتحانات.

وأشارت مديرة مركز خدمة المجتمع الدكتورة نهاد البطيخي، من جهتها، إلى دور المركز في تطبيق رسالة الجامعة وخدمة المجتمع المحلي من خلال تنظيم فعاليات عديدة تستهدف التوعية والتثقيف، وحث الطلبة على ضرورة توخّي إجراءات السلامة العامة وأهمية التباعد الاجتماعي والإقبال على المطاعيم والالتزام بأوامر الدفاع.

وأوضحت أن الحملة ستشمل جوانب توعوية موزعة داخل مجمعات الكليات الصحية والعلمية والإنسانية، وتوزيع منشورات صحية وملصقات تشجع على أخذ المطاعيم والالتزام بإجراءات السلامة العامة إلى جانب توزيع الكمامات والمعقمات.

ودعت ضابط الصحة العامة في الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب دانة عبيدات، زملاءها إلى اتخاذ جميع تدابير لبروتوكول الصحي؛ لضمان عودة آمنة للتعليم الوجاهي الكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وعقب انطلاق الحملة ، عُقدت أول محاضرة توعوية تحدثت فيها نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف عن فيروس كورونا وطرق انتشاره وأعراضه وفوائد تلقي المطاعيم ومدى أمانها، كما تطرقت إلى قانون الصحة العام، وقانون الدفاع وعدد من أوامره، وتحديدا أمر الدفاع رقم 35.

وستشمل الحملة، خلال الأيام المقبلة، عددًا من المحاضرات حول الأحكام الشرعية فيما يتعلق بوباء كورونا، والآثار الجانبية بعد الشفاء من كورونا، وجدوى الفحوصات المخبرية للفيروس، وكورونا وأثره النفسي وكيفية الحفاظ على الصحة النفسية، والطرق السليمة لتغذية مرضى كورونا.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress